بالصور: الملك محمد السادس يدخل متحف الشمع بباريس

DR

في 13/03/2019 على الساعة 07:40

وضع تمثال للملك محمد السادس الى جانب المستشارة الالمانية انجيلا ميركل داخل متحف “Grévin” الشهير للشمع بالعاصمة الفرنسية باريس.

الصور التي نشرها موقع المتحف تشير الى وجود تمثال الملك محمد السادس إلى جانب بعض من كبار قادة العالم، كالملكة إليزابيث الثانية، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والرئيس الحالي دونالد ترامب، ورئيس جمهورية الصين الشعبية جين بينغ.

صفحة المتحف وضعت صورة لماكرون بالشمع وبعدها صورة الملك محمد السادس الذي تطلب انجاز مجسمه بالشمع اغلاق المتحف لأزيد من اسبوعين حسب ما ذكره مصدر خاص.

المصدر اوضح ان عددا من شخصيات عالم السياسة وقادة دول العالم تمت اضافتهم في الفترة الاخيرة بالمتحف الذي جرى افتتاحه من جديد منتصف شهر فبراير المنصرم.

يذكر ان متحف جريفين تم بناءه في اواخر القرن التاسع عشر, 5 يونيو 1882, وذلك عندما قرر الصحفي ارتور ماير تخصيص مكان لنشر صور الناس المشهورة التي يكتب عنها.

ويحتوي المتحف على مجموعة واسعة من تماثيل لشخصيات شهيرة من ممثلين، مغنيين، مصممي ازياء وسياسيين، جميعها مصنوعه من الشمع، في كل سنة يتم اختيار 4-5 شخصيات جديده لصناعة تماثيل لها من الشمع واضافتها الى مجموعة المتحف. اختيار هذه الشخصيات يتم في اطار "اكادمية جربين" التي تضم عشرة صحافيين.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR

تحرير من طرف ترجمة السعيد قدري
في 13/03/2019 على الساعة 07:40