اعتقال الإعلامية منى عراقي بتهمة «المشاركة في بيع طفل»

DR

في 06/11/2018 على الساعة 13:00

تناقلت وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية المصرية أخبارا عن إلقاء القبض على الإعلامية المصرية المثيرة للجدل منى عراقي، مساء أمس الإثنين، وأشارت إلى تورطها في اختطاف طفل.

كشف مصدر أمني لموقع «مصراوي» الإخباري، أن قوات الأمن بقسم شرطة الأزبكية تحفظت على الإعلامية منى عراقي، مقدمة برنامج «المهمة» الذي يُعرض على شاشة قناة «النهار»، وتشير العديد من المصادر إلى اعتقال 6 آخرين من طاقم عمل الإعلامية، بالإضافة إلى سيدة أخرى.

وذكر المصدر أن الاعتقال تم بعد أن تلقت غرفة العمليات بلاغاً من الإعلامية تتهم فيه السيدة الأخرى بالتوسط لبيع طفل، وكشفَ تفاصيل الواقعة، حيث أكد أن قسم شرطة الأزبكية تلقى البلاغ من الإعلامية في أثناء تصوير إحدى حلقات برنامجها بشارع عماد الدين في وسط البلد.

وبعد وصول الشرطة إلى مكان الحدث، تأكَّد وجود الإعلامية منى عراقي و6 أشخاص من الطاقم، بالإضافة إلى الطباخة «صفية.ع» (66 سنة).

ونقل المصدر عن عراقي قولها إن شخصاً يدعى «نشأت»، تقدم بشكوى إليها، لقيام «صفية» بالتوسط لشقيقه غير القادر على الإنجاب، لتبني أحد الأطفال.

وأشار إلى أن 2 من طاقم الإعداد الخاص ببرنامج الإعلامية «شاب وفتاة» قاما بالتواصل مع السيدة، وحاولا إقناعها بأنهما زوجان يحملان الجنسية السعودية، ويرغبان في تبني طفل بأي طريقة وبمقابل أي مبلغ مالي تطلبه.

وأوضح المصدر أنه بعد التحقيق مع «صفية» الطرف الثاني، أقرت بأنها تلقت اتصالاً هاتفياً من إحدى مُعدّات البرنامج، حاولت خلاله إغراءها بمبلغ مالي مقابل ارتكاب واقعة خطف أيٍّ من الأطفال وتسليمه إليهم.

كما ادّعت تضررها من الإعلامية منى عراقي، لقيامها بخلق واقعة لا أساس لها من الصحة، ومحاولة إغرائها بمبلغ مالي مقابل ارتكاب واقعة مخالفة للقانون، كما اتهمت طاقم برنامجها بمحاولة احتجازها داخل سيارة وتصويرها دون إرادتها.

واختتم المصدر، الذي لم يكشف الموقع عن هويته، بأنه تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

في 06/11/2018 على الساعة 13:00