بسبب خاشقجي.. ممثل بريطاني يأسف لمصيره ويلغي زيارته للسعودية

DR

في 20/10/2018 على الساعة 13:00

وقف النجم البريطاني جيرارد بتلر في غرفة الأخبار الخاصة بوزارة الدفاع الأميركي البنتاغون يتحدث عن قضية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي ويقول إنه يشعر بالتبلد الشديد ناحية السعودية وألغى زيارته بسبب اختفاء الصحافي السعودي.

وحين شوهد جيرارد بتلر هذا الأسبوع بغرفة الأخبار الخاصة في البنتاغون، ظن متابعون لوهلة أنه أصبح يعمل في مهمة رسمية، لكن حقيقة الأمر لم تكن كذلك، فبتلر وعلى خلفية تصريحه هذا كان يروج لفيلمه الجديد Hunter Killer، والذي تدور أحداثه في غواصة كبيرة، الأمر الذي جعله ينضم إلى قائمة المشاهير الذين روجوا لأعمالهم الفنية من أروقة الأماكن السياسية.

عادة ما تقام المؤتمرات الصحفية الخاصة بمعظم الأفلام في غرف صغيرة ومكتظة في أحد الفنادق، ولكن، جيرارد بتلر أراد أن يكون ذلك داخل أسوار البنتاغون، وبالتحديد، أراد بتلر أن يكون المؤتمر الصحفي داخل غرفة الأخبار الخاصة بمبنى وزارة الدفاع الأميركية، ووقف بتلر أمام الشعار الرسمي للبنتاغون بكل فخر.

وحين تحدث عن خاشقجي قال «بالرغم من أنني شعرت بالأسى تجاه شركة الأفلام السعودية، نظراً لأنهم قاموا بكل عملهم من أجلنا وكان هناك الكثير من المعجبين المستعدين للحضور، ولكن يبدو أنه من غير المناسب أن نذهب في مثل هذا الموقف».

لكن ومع هذا بتلر لم يكن الوحيد الذي أعلن عن فيلمه من مكان من المفترض أنه معني بأمور سياسية، ليدمج بين حدث عام وحدث فني خاص، سبقه فنانون آخرون روجوا لأفلامهم في منصات اجتماعية أو من مؤتمرات تتحدث عن الإرهاب، وخرجوا عن المألوف في الترويج لأفلامهم.

في 20/10/2018 على الساعة 13:00