ظهور أميرة سعودية على غلاف مجلة موضة يحدث ضجة

DR

في 02/06/2018 على الساعة 17:45

أثارت صورة للأميرة السعودية هيفاء بنت الملك الراحل عبدالله على غلاف مجلة الموضة "فوغ" بنسختها العربية، ردود أفعال كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، سيما وقد ظهرت الأميرة بشكل غير معتاد في المملكة المحافظة. 1

قبل ثلاثة أسابيع من بدء سريان قانون السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، أهدت مجلة "فوغ" الفرنسية عدداً "استثنائياً" إلى "النساء السعوديات الرائدات اللواتي يمهِّدن طرقاً ملهمة في المملكة"، ومن بينهن الناشطة في حقوق المرأة منال الشريف، ولاعبة كرة القدم سجى كمال التي تسعى لإشراك أول فريق كرة قدم للنساء على الإطلاق في المملكة في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وفاطمة هي ابنة الفنان الشعبي السعودي الراحل فهد بن سعيد وقد ذكرت عدة وسائل إعلام أنها كانت "أول سعودية تسافر دون إذن ولي الأمر".

وقد بررت مجلة "فوغ" تصدير عددها بصورة الأميرة هيفاء، بأنها "أفضل مَن يتوّج غلاف هذا العدد التاريخي الذي يحتفي بنساء المملكة ويسلّط الضوء على إنجازاتهن المهمة". ونقلت المجلة عن الأميرة التي جرى تصويرها في صحراء في جدة: "في بلدنا، بعض المحافظين يخشون التغيير. وبالنسبة لكثيرين، هذا كل ما يعرفون. وأنا عن نفسي أؤيد هذه التغييرات بكل حماس".

تحرير من طرف جواد
في 02/06/2018 على الساعة 17:45