السعودية تعتقل الداعية سلمان العودة بسبب قطر

DR

في 10/09/2017 على الساعة 20:32

قال سعوديون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إن سلطات المملكة اعتقلت الداعية السعودي المثير للجدل سلمان العودة أمس السبت بعد تغريدة بشأن أزمة قطر أثارت ردودا غاضبة في المملكة.

وتداول النشطاء خبر الاعتقال دون تأكيد من مصدر رسمي، بينما أكده شقيقه خالد بن فهد العودة، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، حيث غرَّد بشكل مقتضب مجيبًا عن تساؤلات بشأن صحة الخبر قائلا: “نعم للأسف”.

ولم يغرّد الداعية طيلة الـ24 ساعة الماضية تقريبًا على حسابه بموقع “تويتر” والذي ينشط عادة فيه بشكل مستمر ويتفاعل مع متابعيه بشكل دائم من خلاله.

ويتَّهم معلقون سعوديون العودة أنه متعاطف مع قطر، خاصة أنه يميل لجماعة “الإخوان المسلمين” التي تدعمها الدوحة.

ويعتبر السعوديون أي تعاطف مع قطر في الفترة الراهنة بمثابة خيانة للمملكة التي قطعت علاقتها مع الدوحة لدعمها الجماعات المتطرفة.

وفي تغريدته الوحيدة عن الأزمة عقب اتصال أمير قطر بولي العهد السعودي كتب العودة دعاء اعتبره البعض بمثابة فرح بنهاية مقاطعة قطر: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم لمافيه خير شعوبهم”.

ورد سعوديون على تغريدة العودة بالقول: “أين دعاؤك للوطن من بداية الأزمة، وأنه حتى الحياد غير مقبول في قضايا الوطن”.

لكن بعد اعتقاله شارك النشطاء بشكل مكثف جداً وقياسي عبر هاشتاغ #اعتقال_سلمان_العودة، منددين بهذا الإجراء بحق الداعية الذي يحظى بحب الكثير من الشباب.

تحرير من طرف منى
في 10/09/2017 على الساعة 20:32