5 خطوات تخلق التفاهم بين الزوجين في رمضان

DR

في 23/06/2016 على الساعة 16:26

بسبب أقل كلمة يتحول البيت من جوٍّ رمضان هادئ مفرح إلى نكد وشجار، وصوت عالٍ. والسبب الزوج عصبي و الزوجة مجهدة، مشهد يتكرر في أغلب البيوت في رمضان. ومن أجل تجاوز هذا التوثر إليكم 5 نصائح من أجل خلق السعادة والتفاهم في رمضان.

1. الود والحب

بكل تأكيد هو شهر الرحمة والود والحبِّ، والخير، فيجب أن تظهر الزوجة لزوجها الود والحبَّ، وأن تتعامل معه بالرحمة، وعلى الزوج أيضاً أن يعامل زوجته بود ورحمة، وعليه أن يساعدها في أعمال البيت لكي يتعاونا معاً على أعمال الطاعة من قيام ليل وتراويح.

2. تهيئة جو المنزل

على الزوجة أن تجهز البيت وتقوم بتهيئته قبل قدوم زوجها من الخارج فقد يكون غاضباً وهو قادم إلى البيت نظراً لكم الأعباء التي

يتحملها في العمل، وحينما يرجع البيت يجب أن يجد الراحة والسكن والمأوى، لذا يجب على الزوجة أن تحرص على الانتهاء من أعمال البيت باكراً، حيث يجد راحته معها.

3. أداء الطاعة معاَ

من الوسائل الجميلة التي تنشر سعادة والدفئ في البيت، هو أن يقوم الزوجان بأداء الطاعة معاً، سواء قراءة جزء من القرآن أو أن يصلي الزوج وزوجته، أو تخصيص دقائق قبل الإفطار للدعاء، والزوجة تؤمن خلفه، كلها وسائل تجمع بين الزوجين وتضفي جواً من الألفة على البيت.

4. الاجتماع على الفطور والسحور

يجب على الزوجة أن تحرص على أن تجتمع دوماً مع زوجها على مائدة الفطور والسحور فهذا من شأنه أن يزيد الود في البيت وستكون أيضاً فرصة للحديث عن أمور البيت والأبناء.

5. الصوم عن القول والعمل الفاحش

من أخلاق الصائم أن يمتنع عن الفحش في القول والعمل انطلاقاً من قوله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، «فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب، وإن امرؤ سابه أو قاتله فليقل إني صائم ».

تحرير من طرف عبير
في 23/06/2016 على الساعة 16:26