خطير جدا. غسل الشعر خلال الدورة الشهرية يتسبب في هذه الأمراض

DR
في 22/06/2016 على الساعة 12:35

حذرت دكتورة تايوانية متخصصة بالأبحاث السرطانية في جامعة يابانية من غسل الشعر أثناء الدورة وحمل الأشياء الثقيلة.

وقامت الدكتورة التايوانية بفحص 30 ألف مريضة مصابة بالسرطان فوجدوا أنّ هؤلاء المريضات حريصات جدًا في اختيار غذائهنّ ويغسلن شعورهنّ أثناءالدورة الشهرية، ويحملن أشياء ثقيلة ويتناولن مشروبات باردة، مما أدى إلى عدم اكتمال خروج البويضة من المبيض وتحول بقايا الحيض إلى مواد سامة تعمل على اختلال توازن الهرمونات في الجسم، مما يؤدي إلى سرطان في الثدي والمبيض.

ولخصت الدكتورة الطرق التالية خلال البحث للوقاية من هذا المرض، منها: تغيير العادات الغذائية، وتناول الخضراوات بشكل دائم، عدم غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية؛ وذلك للتأثير البارد الذي يؤدي إلى انكماش المبيض، النزيف الزائد عن الحد يجب أن يتم فحصه عن طريق الطبيبة، عدم شرب السوائل الباردة إذا شعرت بالنعاس أو تمدد بالثدي أو بالإمساك فهذه هي الأعراض المبكرة لسرطان الثدي والمبيض، حسب ما ورد في جريدة الحرية.

الجدير بالذكر أنه من المهم جدًا أن تهتم النساء بنوع النظام الغذائي المتبع؛ لأنّ الغذاء الذي تتناوله بشكل دائم كفيل بما ستشعر به قبل العادة الشهرية، فالكالسيوم مثلاً يعمل على تخفيف هذه العوارض والآلام. وتناول كمية كافية من المغنيزيوم يوميًّا لمدة شهرين تحد من الإحباط، النفخة، المغص وغيرها. كما أنّ فيتامين B6 يعتبر من العناصر الغذائية التي تساعد في توقف الحالات العاطفية المتأرجحة (البكاء، القلق، الاكتئاب، الرغبة في الصراخ).)

تحرير من طرف عبير
في 22/06/2016 على الساعة 12:35