إحذروا...4 أنواع من الثنائي تنتظرها خيانة زوجيّة

DR

في 17/05/2016 على الساعة 15:32

إن اتخاذ قرار الزواج الخاطئ لا ينتج منه سوى نتيجتين: الأوّل هو الطلاق والافتراق. والثاني هو الخيانة الزوجية في حال الاستمرار في العيش الصوري تحت سقفٍ واحد رغم وابل المشاكل التي لا تنتهي. وفي هذا الإطار اليكم 4 أنواع من الثنائي قد لا تنفصل عن بعضها، لكنها ودون أدنى شكّ ستتعرّض لخطر الخيانة الزوجية خص

ثنائي الحب من طرف واحد

حين يصرّ أحد الشريكين على الارتباط مهما كانت ظروف هذا الارتباط النفسيّة والاجتماعية، ومهما كانت نظرة الطرف الآخر الى هذا الزواج الذي قد يكون اتخذه طمعاً في مكاسب مادية او معنوية، فان ذلك يعني بوضوح أن مصير هذا الزواج هو الخيانة كحدٍّ أدنى. يأتي الخداع والكذب والاستغلال كنتائج حتمية ايضاً.

ثنائي البيئة الاجتماعية السلبية

نتحدّث هنا عن ترعرع الزوجين في بيئة اجتماعية غير مستقرّة نفسيّاً واجتماعياً ما يزيد من نسب الخيانة والخداع الزوجي. وعادةً ما تشمل هذه البئية نطاقاً عائلياً واسعاً كاعتياد الرجال عدم احترام زوجاتهم والتعامل معهن على اساس انهن يؤتمرن بهم.

ثنائي العلاقة الكاذبة

نقصد بالعلاقة الكاذبة التي بنيت على اساطير واوهام رعتها وواكبتها الظروف الاجتماعية والعائلية التي ادت الى إنجاح الزواج شكلياً. لكن ذلك لا يعني ضمانته عاطفيّاً. الخيانة هنا يغطيها الكذب حتى حلول اللحظة المناسبة.

ثنائي زواج المصلحة

هو اكثر انواع الزواج الذي يسبب المشاكل المتبادلة بين الزوجين ويؤدي بهما الى العيش تحت سقفٍ واحد متزعزع البنية. الخيانة هنا واقعٌ مقيت لكنه موجود.

تحرير من طرف عبير
في 17/05/2016 على الساعة 15:32