زواجك غير ناجح من دون هذا...

DR
في 08/05/2016 على الساعة 15:19

بسبب الضغوط الاجتماعيّة والاقتصاديّة والحياتيّة التي نشهدها، تحول الزواج المثالي وهماً أو خيالاً هذه الأيام، ولاسيما مع التطورات الهائلة في التكنولوجيا الرقميّة. مما، يجعل الكثير يتساءل عن الأسرار الكامنة وراء الزيجات الناجحة والطويلة الأمد. إليك أبرز تلك الأسرار…

تعتبر المرأة بطبيعتها إنسانة حساسة، لذلك فهي تبحث دوماً عن الحبيب والصديق والزوج في رجل واحد، وليس فقط عن زوج يكملها أمام المجتمع. كما يبحث الرجل من جهته عن امرأة يحبها ويشعر بالارتياح معها ليتمكن من إكمال بقية حياته معها.

الاحترام المتبادل

لأنها الطبيعة البشرية، فليس هناك في العالم أجمعه زوجان لا يتشاجران أو يختلفان بين الحين والآخر. إلا أنه من الضروري التحلي بالعقلانية، والسعي إلى تجاوز تلك الخلافات بأسرع ما يمكن، لتعود الحياة الزوجية إلى الوتيرة الهانئة.

ولعل الاحترام المتبادل هو أحد أبرز الشروط لكي ينجح الزوجان في تخطي خلافاتهما وشجاراتهما. فعدم جرح مشاعر الآخر، والحرص على احترام كيانه ومشاعره، والابتعاد عن الغطرسة والفوقية، وتفادي الكذب، وعدم اتخاذ الموقف العدائي هي من أبرز الأمور الكفيلة بتخطي الزوجين لمشاكلهما وعودة حياتهما إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن.

الدعم المادي

قد تكون الخلافات الماديّة من أبرز أسباب المشاحنات التي يشهدها الأزواج هذه الأيام، وهي لسوء الحظ الأكثر تدميرا للعلاقة الزوجيّة.

لهذا فعلى أي زوجين ذكيين أن يعملا جاهدين على أن تكون أمورهما المادية و منظمة و مقسمة بشكل سلمي و متفق عليه مسبقا.

المحبة الصادقة

يعتقد الكثير أن الزواج الناجح ينجم عن التفاهم والاتفاق الضمني على الركائز الحياتيّة الأساسيّة، بهدف تأسيس عائلة ناجحة مبنية على الحب.

إلا أن الركائز الحياتية لا تقتصر فقط على الاستقرار المادي، وحسن تربية الأولاد، والإحساس الإجمالي بالاستقرار، بل تتعداها لتصل إلى العاطفة الصادقة والحقيقية، البعيدة عن التزلف. فالعافطفة هي أحد أهم أسرار الزواج الناجح. ومن دونها، يصبح الزواج فاشلاً، مليئاً بالمشكلات، أشبه بالجحيم اليومي.

تحرير من طرف عبير
في 08/05/2016 على الساعة 15:19