“قناع الكافيار” نضارة.. سحر.. وتغذية

DR

في 04/05/2016 على الساعة 09:22

يعتبر “الكافيار” من أبرز وأفخر الوسائل التي تلجأ إليها المرأة، بغية الحصول على بشرة نضرة وساحرة، وذلك لغناه بالبروتينات ومضادات الأكسدة، فضلاً عن الدور الذي يلعبه في تحفيز عملية إنتاج الكولاجين، وذلك لاعتباره بديلاً عن العلاجات الطبيعية التي قد تلجأ إليها المرأة.

واستخدام قناع الكافيار لا يحتاج إلى إجراءاتٍ وقائيّة، بل يمكن للمرأة أن تزاول نشاطها المعتاد من دون خوفٍ أو قلق، من مضاعفاتٍ تصيب بشرتها.

فوائد الكافيار

يتمتّع الكافيار بالكثير من الفوائد العلاجيّة للبشرة، إذ يُكسِبها عناصر مقاومة لمختلف علامات التقدّم في السنّ، حيث تعمل مضادّات الأكسدة التي يحتويها على شدّ الجلد وتخفيف الترهّلات، والقضاء على الخطوط الدقيقة في الوجه، والحد من نسبة تبدل لون البشرة، وتصحيح الشوائب ومنح البشرة النضارة نتيجة تعديل عمليّة فقدانها وامتصاصها للرطوبة.

نصائح هامة

من المفضل قبل استخدام حبوب الكافيار على الوجه، وضع سيروم أو زيت لمدة 20 دقيقة، من ثم غسله بالماء الفاتر بغية تحضير البشرة، كونها تلعب دوراً كبيراً في تفتيح المسامات.

ومن المستحسن عدم وضع كريمات بعد إزالة القناع الذي من المفضل القيام به مرة كل أسبوعين، ما يساعد على عودة النضارة والحيويّة تدريجياً إلى بشرتها.

إلا أنه يُمنع استخدامه من قبل المرأة الحامل، أما في حال كانت المرأة تخضع لجلسات ليزر، فمن الضروري الانتظار لفترةٍ لا تقلّ عن أسبوع أو 10 أيّام، خوفاً من المعاناة من الحساسية.

سبل تطبيق القناع

أفضل السبل لتطبيق قناع الكافيار التي تتلخّص بـ:

– تنظيف البشرة قبل وضع مزيج من الزيوت الطبيعية والعسل، التي من شأنها تفتيح المسامات، بعدها تضاف زيوت الكافيار بالإضافة إلى قناعٍ خاصٍ منه على الوجه، وبعد إزالته يتم وضع الزيوت مرّةً أخرى مع كريمات خاصّة، وتركها على الوجه لمدّة 5 دقائق.

– توزيع حبّات الكافيار على الوجه، والاسترخاء لمدّة 20 دقيقة للحصول على نتائج مذهلة.

– تحضير كوب من اللبن الزبادي ومزجه – بالخلاط – مع ملعقة كبيرة من الكافيار ليتماسك، ثم يوضع على البشرة لمدة تتراوح من 20 الى 25 دقيقة، ويُغسل بعد ذلك الوجه بماء فاتر.

– مزج حبوب الكافيار مع ملعقة من العسل واستخدامه كقناع لمدة 10 دقائق.

تحرير من طرف عبير
في 04/05/2016 على الساعة 09:22