تساقط الشعر... نصائح وحلول

DR

في 13/04/2016 على الساعة 15:07

هناك كثير من العادات اليومية التي نمارسها في حياتنا لها تأثير مباشر على تساقط الشعر من دون أن ندري ذلك، إليك دليل يعلّمك الطرق الصحيحة لحماية شعرك من التساقط وجعله ينمو بشكل طبيعي.

1- أغطية الوسائد من الحرير

إذا كنت تستخدمين أغطية وسائد من القطن، فلا بد أنك تجدين عدة خصل من الشعر على وسادتك كل صباح. لذا ننصحك بتغيير غطاء الوسادة إلى الحرير. فالحرير ألطف كثيرا على شعرك لأنه لا يسبّب الاحتكاك. ويمكنك التقلّب خلال النوم دون الخوف على تساقطه. أيضاً، من المفترض أن تكون الوسادة الحرير أفضل لبشرتك، اذ تقلّل فرصة ظهور التجاعيد عند النوم على الجانب.

2- تدليك فروة الرأس

من طرق جعل شعرك ينمو بشكل أسرع تدليك فروة الرأس في كل مرة تغسلين شعرك. يجب أن يكون التدليك لطيفا وليس عال السرعة ، حوالي 30 ثانية إلى دقيقة. يعمل هذا على تحفيز بصيلات الشعر مما يساعد شعرك على النمو وسترين الفرق في حوالي 4-6 أسابيع.

3- خلال النوم

تجنّبي النوم بشعر مضفّر بإحكام أو ذيل حصان مشدود، فهذا يسبّب التكسر مع الوقت ويعيق نمو شعرك. بدلا من ذلك، اجمعي شعرك في ذيل حصان رخو ويمكن أيضاً ارتداء وشاح من الساتان أو الحرير فوق رأسك أثناء النوم.

4- تجنب التوتر

لدى النظر في أسلوب حياتنا اليوم، يعتبر التوتر جزء منها ، كالتلفزيون أو الإنترنت، ولكن نظراً للعلاقة بين التوتر وفقدان الشعر، يجب محاولة ابقائه تحت السيطرة. جرّبي دروس التحكم بالتوتر، واليوغا، وقضاء المزيد من الوقت مع الأحباب، والرقص، والاستماع إلى الموسيقى المهدئة، والأهم النوم بشكل كافي يساعد بالتأكيد على التخلّص من التوتر ويؤدي في النهاية إلى الحفاظ على الشعر بوضع أفضل ، وبشرة متوهجة.

5- الأوشحة والقبعات

من الطرق المفيدة لحماية شعرك من التساقط حمايته من أشعة الشمس القاسية، ومن شأن وشاح جميل أو قبعة عصرية أن تحمي شعرك. أيضا، تجنّبي حمامات الشمس تحت أشعة الشمس المباشرة، وإذا نزلت بركة السباحة في الصيف ، احرصي على تطبيق كمية سخية من زيت النخيل على شعرك.

تحرير من طرف عبير
في 13/04/2016 على الساعة 15:07