خلطة شامبو ستنقذ شعرك.. والنتيجة مذهلة!

DR

في 15/12/2015 على الساعة 15:44

بيكربونات الصودا هو من المنتجات الرئيسية الموجودة في معظم المنازل، وله العديد من الاستخدامات، وزادت شعبيته كثيرا، سيما وأن العلماء لا يزالون يكتشفون فوائده العلاجية، ولكن هل تعرفين أن بيكربونات الصودا تحسن أيضاً نوعية شعرك؟

خلطة بيكربونات الصودا لتقشير البشرة

والنتيجة مذهلة! في الواقع، يمكن أن يحل بيكربونات الصودا محل الشامبو المعتاد حيث يغسل وينظف الشعر بشكل أفضل من مستحضرات الشامبو الأخرى، وبعد بضعة استخدامات يستعيد الشعر قوته وبريقه.

يبدو لك الأمر غريبا في البداية أن تغسلي شعرك من دون شامبو، وبالتالي دون رغوة، ولكن عليك التحلي بالصبر، فرؤية النتائج الأولية تستغرق بضعة أسابيع ولكن غسل الشعر ببيكربونات الصودا فعال حقاً.

كيفية إعداد شامبو من بيكربونات الصودا

ستحتاجين إلى النسب التالية: ربع بيكربونات الصودا لكل ثلاثة أرباع من الماء، واخلطي، إذا كان شعرك طويلا (تحت الكتفين) عدلي الخليط عن طريق وضع المزيد من الماء وبيكربونات الصودا، اخلطي المكونات جيداً وحددي الجرعات وفقاً لطول الشعر، ضعي الشامبو على الشعر مع البدء من الأسفل للأعلى (تتراوح مدة وضعه ما بين دقيقة وثلاثة دقائق).

بعد ذلك، اغسلي شعرك بالماء الدافئ لإزالة البقايا، بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي الخل على شعرك: اخلطي 5/1 من الخل و 5/4 من الماء.

إذا كنت لا تحبين رائحة الخل أضيفي القليل من زيت اللافندر الأساسي أو زيت أكليل الجبل.

ينصح باستخدام مزيج الخل عند تحضيره فوراً لتعزيز تأثيره على الشعر، ضعيه مع إمالة رأسك لتجنب ملامسته للعينين، دلكي بلطف فروة الرأس ثم انتظري بضع ثوان ثم اشطفيه بالماء البارد.

تحرير من طرف عبير
في 15/12/2015 على الساعة 15:44