10 أسرار لمنع شعركِ من التساقط

DR

في 07/12/2015 على الساعة 15:48

عندما تبدأ مرحلة المراهقة تبدأ معها العديد من المشكلات في الظهور ومن ضمنها مشكلة تساقط الشعر، وتتعرضين لهذه المشكلة بدون أن تستطيعي معرفة أسباب حدوثها أو طرق العلاج.

وهذا يتسبب في عدم ثقتكِ في نفسكِ وإصابتكِ بالإحباط والقلق والتوتر مع أن هذه المشكلة تحدث نتيجة تغير الهرمونات في الجسم وستستمر فقط لبضعة أشهر قبل أن يعود شعركِ لطبيعته.

ولذلك نعرض عليكِ بعض الحلول كي تقللي من تساقط الشعر في هذه المرحلة.

بعد أن تغسلي شعركِ دعيه يجف في الهواء الطلق بعد أن تقومي بضغطه بين طيات منشفة جافة.

- لا تقومي بغسل شعركِ بالشامبو كل يوم إلا إذا كان دهنيًا أي أن فروة رأسكِ تقوم بإفراز زيوت طبيعية على الدوام لكن مع الأنواع الأخرى من الشعر فإن غسله بالشامبو يكفي تمامًا مرتان في الأسبوع.

- احرصي على شرب كميات وفيرة من المياه قدر استطاعتكِ على ألا تقل عن ثمانية أكواب في اليوم فهذا من شأنه أن يحمي شعركِ من التقصف ويمنحه اللمعان وهو مفيد أيضًا لبشرتكِ ولصحة جسمكِ بأكمله.

- اهتمي بالحصول على تغذية سليمة لأن جذور الشعر وبصيلاته تعتمد على الغذاء الذي يدخل في جسمكِ ولذلك يجب أن يكون نظامكِ الغذائي محتويًا على البروتينات والتي توجد في اللبن ومنتجاته واللحوم وكذلك الفيتامينات والمعادن والأملاح التي توجد في الخضروات والفواكه وأحد أفضل أنواع الخضروات المفيدة للشعر هي الخضروات الخضراء الداكنة.

- دلكِ فروة رأسكِ بالزيت الفاتر مرة كل أسبوع فهذا يدفع جذور شعركِ للنمو ويقوم بتغذيته حتى أطرافه.

- ابتعدي عن استخدام أنواع الجل والكريم والرذاذ الخاصة بتصفيف الشعر لأنها تحتوي على مواد صمغية وملمعة تلتصق بفروة الرأس.

- قومي بتدليك فروة رأسكِ بالثوم نظرًا لإحتوائه على عنصر الكبريت الذي يقوم بتغذية الشعر وتثبيته.

- التعامل القاسي مع الشعر يساهم في تعريضه للتساقط ولذلك احرصي على التعامل مع شعركِ بلطف ولين.

- تغطية شعركِ يساهم بمنع أشعة الشمس من التعرض المباشر له ولذلك إن كنت محجبة فهذا مفيد لكِ وإن لم تكوني فينصح بتغطية شعركِ بقبعة أو وشاح عند التعرض للهواء الطلق.

- العامل النفسي من أكثر العوامل التي تتسبب في تعريض الشعر للتساقط لأن التوتر والإحباط والقلق تؤثر بشكل سلبي على قوة جذور الشعر ولذلك قومي بممارسة تمرينات الاسترخاء ورياضة اليوغا كي تتخلصي من هذه المشاعر السلبية.

تحرير من طرف عبير
في 07/12/2015 على الساعة 15:48