هذا ما يزعج زوجك في العلاقة

DR
في 12/04/2016 على الساعة 16:14

قد لا يعلن زوجك على مسمعك، بشكل صريح، الأمور والتصرفات التي تحظى بإعجابه وتلك التي تزعجه في إطار العلاقة الحميمة. لكن، لا شكّ في أنك تريدين أن تتعرفي إليها. لذا، ولكي نوفّر لك بعض المساعدة، نقدم لك لائحة بالسلوكيات الحميمة التي تقومين بها والتي قد تشعر شريك حياتك بالاستياء.

1 -الرغبة في التحدث بعد انتهاء العلاقة

عادة ما تشعرين بالرغبة في التحدث إلى زوجك في شؤون مختلفة بعد إقامتكما العلاقة الحميمة. إذاً، لا تفعلي هذا من الآن وصاعداً. فكل ما يريده الرجل في هذه اللحظات هو الخلود إلى النوم. الأمر لا يتربط بك، بل بتركيبته الفيزيولوجية.

2 - المبالغة في إجراء التحضيرات

هل تضعين الكثير من مستحضرات المكياج؟ هل تنتعلين حذاء بكعب عال أو ترتدين ملابس مبالغ فيها؟ أو تفضلين الاستماع إلى موسيقى صاخبة؟ أو تنشرين الشموع وبتلات الورود والأكسسوارات؟ هذا كثير. نعم، هذا كثير، فكلّ ما يريده زوجك هو إقامة علاقة حميمة. بل أكثر من ذلك، هو يحبّ المفاجآت.

3 - الجمود

بالطبع، لن يشعر زوجك بالمتعة في حال تحوّلت، أثناء إقامتكما العلاقة الحميمة إلى لوح خشبي. فهو يحبذ المشاركة والتفاعل في هذا الإطار.

4- عدم متابعة الفعل الحميم

يعني هذا أن تطلبي التوجه إلى الحمام مثلاً أو إطفاء الأنوار أو إصلاح المكياج أو الإجابة على الهاتف… فقطع العلاقة الحميمة، وإن لثوان معدودة، يشعر زوجك بالانزعاج. فمن المفيد والضروري في هذه الحالة أن تنسي كل الأمور التي تحدث خارج شرنقتكما الخاصة.

5- السيطرة

لن يرغب زوجك يوماً في أن تحلي محله وأن تصبحي الشخص المسيطر على العلاقة. بالطبع، يتعين عليك أن تتمتعي بالحيوية وأن تبادري في إطار حياتكما الحميمة. لكن من الأفضل أن تحرصي على عدم بلوغ مرحلة تبادل الأدوار.

6- التحدث عن الإنجاب

لا يسعك أن تطرحي على زوجك، أثناء إقامتكما العلاقة الحميمة، السؤال التالي: «هل ننجب طفلاً؟». فهذا الأمر يحتاج، بالنسبة إليه، إلى التفكير، ما يعني أنه يشعره بالضغط النفسي.

7- إطفاء الأنوار

لا شكّ في أن ممارسة العلاقة الحميمة تحول دون ملاحظة زوجك لبعض الشوائب التي قد تعانين منها على المستوى الجسدي مثل ظهور السيلوليت وزيادة الوزن. لكن ذلك قد يمنعه من رؤية معالمك الجميلة أيضاً، مثل شعرك الحريري ووجهك. إذاً، لا تسارعي إلى إطفاء الأضواء لأن هذا قد يزعجه. 

8- التحدّث في شؤون أخرى

ليس عليك أن تطرحي على زوجك أسئلة ترتبط بعمله أو ببعض شؤون المنزل أو العائلة أثناء إقامتكما العلاقة الحميمة. فهذه ليست فكرة سديدة. دعيه إذاً يشعر بالانسجام التام مع ما يقوم به لأنه يحبذ ذلك.

تحرير من طرف عبير
في 12/04/2016 على الساعة 16:14