بين خلع حمالة الصدر اثناء النوم ولبسها نظريات متناقضة

DR

في 01/03/2016 على الساعة 17:30

بين خلع حمالة الصدر ولبسها أثناء النوم جدلٌ كبير اذ تتعارض الآراء حول صحة ارتداء "الستيان" أثناء النوم فالنصيحة الاولى التي تتلقاها الفتاة من والدتها هي خلع حمالة الصدر واستبدالها بحمالة من دون حديد وذلك لمنع ترهل الصدر والاصابة بالسرطان.

بعض الاشخاص يؤكدون أن الحقائق الشائعة حول خطورة ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم صحيحة كونها تعيق الدورة اللمفاوية المسؤولة عن تطهير الصدر من المواد السامة التي تدخل وتعلق في الدم ما يعرض الصدر الى خطورة الاصابة بسرطان الثدي الذي يتفشى في العالم العربي بشكلٍ كبير.

وعلى الاثر وبعد دراسات عديدة أجراها الدكتور آمبر غوث وهو بروفيسور وجراح في مستشفى متخصصة لمعالجة ودراسة سرطان الثدي في الولايات المتحدة الاميركية، أكد أن لا علاقة لسرطان الثدي وحمالة الصدر اذ ان السرطان عبارة عن خلايا خبيثة تتكاثر في الصدر وهي نتيجة عوامل صحية او جينية أما عن الترهل فاعتبر ان السبب الاساسي لارتخاء الصدر ليس الحمالة بل عائد الى العضلات التي ترتخي اثر الولادة والرضاعة اضافةً الى ضعفها اثر حجم الصدر الكبير.

بالاضافة الى هذه المعلومات أكد الاطباء أن حمالة الثدي لا تشده ولا تساهم في تكبيره بل تخفف من وزنه وثقله على الظهر، في النهاية يختلف جسم كل المرأة وذلك حسب حجم الثدي وتأثيره على ظهرها الا ان المعلومة المؤكدة ان لا علاقة للحمالة بسرطان الثدي او ترهله.

تحرير من طرف عبير
في 01/03/2016 على الساعة 17:30