الحامض هل يوقف الدورة الشهرية؟

DR

في 24/02/2016 على الساعة 16:46

أثناء الدورة الشهرية، تنهال علينا النصائح من قبل جداتنا وأمّهاتنا، بعضها كان خاطئًا كخطورة الإستحمام خلال الدورة الشهرية والتي لا صحة لها والبعض الآخر كان في غاية الأهمية.

التدفئة، شرب الشاي والمشروبات الساخنة لتدفئة البطن، إرتداء ملابس مريحة وغيرها من النصائح ضرورية للحدّ والتخفيف من آلام الدورة الشهرية إلا أن النظرية الأغرب تتعلقّ بالحامض.

بالنسبة لبعض النساء يساهم الحامض في التخفيف من نزف الدمّ أما القسم الآخر فيؤدّي الى إنقطاع الطمث كليًا لمدة ساعة تقريبًا كما أكدت بعض الفتيات أن تناول الحامض أو شراب الليموناضة الحاد يؤدّي الى تأخير دورتهن الشهرية المنتظمة.

هذا التأثير يمكن أن يكون قويًا على الفتيات اللواتي يخضن تجربتهن الأولى مع الدورة الشهرية كما يمكن أن يؤدي الى إنقطاع الطمث الكلي إذا تم شرب العصير قبل يوم أو يومين من نهاية الطمث وتحديدًا لصاحبات الدورة الشهرية القصيرة التي تتلخص بثلاثة أيام من إستمرار الطمث.

من هنا، من الأفضل تجنب تناول الليمون الحامض خلال الدورة الشهرية أو أيٍّ من المشروبات الحادة كما ينصح الأطباء بتفادي المشروبات الغازية خلال الطمث لأنها مضرّة ويمكن أن تسبب أعراضًا جانبية على المدى البعيد!

تحرير من طرف عبير
في 24/02/2016 على الساعة 16:46