ما هي النصائح التي يجب أن تتبعيها قبل صبغ الشعر؟

DR

في 19/02/2016 على الساعة 16:02

أغلب النساء يلجأن لصبغ الشعر للحصول على مظهر جديد يزيد من جاذبيتهن، ولكن ما تخشاه الكثير منهن هو تأثير هذه الصبغات على صحة الشعر، لذلك سنساعدك من خلال الخطوات التالية في الحصول على شعر مصبوغ صحي وجذاب دون إجهاد أو تقصف:

1. علبة الصبغة: تأكدي من نوع الصبغة وتاريخ صلاحيتها والمواد التي تحتويها، إذ يفضل اختيار الصبغة المتكونة من خلاصة مواد طبيعية كي لا تؤذي شعرك، واختاري لون صبغة مناسباً للون بشرتك ولعمرك كي يعطيك مظهراً أنيقاً وجذاباً.

2. تأكدي من صحة شعرك: قبل البدء بعملية الصبغ عليكِ أن تقومي بوضع حمامات زيت وكريمات على شعرك لمدة أسبوع، بعدها قومي بصبغه كي يحافظ على حيويته.

3. عدد مرات الصبغ: عليك أن تبتعدي عن إرهاق شعرك بصبغه أكثر من مرة في الشهر حتى وإن لم يعجبك اللون، فكثرة الصبغات تؤدي الى تلف الشعر وجفافه.

4. اختبار الصبغة: لا تبدئي بالعمل على صبغ شعرك مباشرة بدون اختبار الصبغة للتأكد من أن اللون الذي قمت بتحضيره يناسب بشرتك ولون شعرك، ويمكنك القيام بتلك التجربة على خصلة صغيرة من شعرك، وعند نجاح تلك التجربة يمكنك تعميمها على بقية شعرك أو تغييرها.

إعلان

5. تصفيف الشعر: احرصي على عدم تجفيف الشعر أو تصفيفه بعنف بعد الانتهاء من صبغ الشعر حتى لا تتأثر صحة الشعر ويصبح قابلاً للتكسر بسرعة.

تحرير من طرف عبير
في 19/02/2016 على الساعة 16:02