7 علامات تساعدك في استمرار العلاقة الزوجية

DR
في 30/12/2015 على الساعة 16:10

أسئلة كثيرة وحائرة تدور في أذهان كثير من السيدات تتخلص في هل يمكن العيش في حياة زوجية طويلة الأمد؟ وكيف يمكن تحقيق استقرار أسرى؟ بالطبع هي أسئلة حيوية وجوهرية لكل السيدات اللاتي يردن الحياة الزوجية المستقرة والمستمرة ولكن هناك علامات تؤكد ذلك من عدمه.

عندما تتعرضين لبعض االمواقف اليومية أو الحياتية من هو الشخص الذي تفكرى فيه أولًا للو قوف بجانبكِ، هل زوجكِ أم شخص آخر من العائلة، إن كان الجواب هو زوجكِ، فهذا دليل على حبكِ له وثقتكِ فيه، ويعتبر الشخص الذي تشاركينه كل أخباركِ وأموركِ اليومية بحلوها أو مرها وهنا يعنى الترابط العائلي والأسرى وهو أمر ضروري لإستقرار العلاقة الزوجية.

وان كنتِ عزيزتي تتمتعين بالصراحة التامة وليس لديك ما تخفيه أو تخشى منه وتجدي في زوجكِ نفس هذه الخصال، و لا تخجلان من التعبير عن المشاعر الداخلية للتعبير عن حبكما، فهذه علامات تشير على أنكما تطبقان معايير العلاقة الزوجية الناجحة.

نقدم لكِ العلامات التي تساعدكِ في استمرار العلاقة الزوجية:

-المرح :

الضحك وإضفاء جو من الضحك والمتعة والسعادة بين الزوجين أمر ضروري للغاية؛ لان الفكاهة والمرح تضفى جوًا من السعادة والتجديد والحيوية على الحياة الزوجية وهي دليل على علاقة صحية وممتعة تؤكد على استمرارها.

- العلاقة الحميمة:

العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته ركن اساسى فى الحياة الزوجية وأمر هام للعلاقة الزوجية واستمرارها، العلاقات الجنسية كما في كل العلاقات الأخرى، وهي تحتاج إلى التغيير والتجديد والبعد عن روتين الحياة اليومية الروتينية وللوصول إلى علاقة صحية علينا إيجاد وسائل مختلفة لتجديد حياتنا الجنسية، والبعد عن هذه العلاقة او تجاهلها تشير إلى ان هناك ركنًا ما لا يستقيم في الحياة الزوجية.

- المشاركة:

العلاقة الناجحة والتى تستمر بين الثنائي الذي يحبّ المشاركة في مختلف الأمور الحياتية، وإن كنتِ ترغبين الحفاظ على علاقة مستمرة عليكِ أن تجددي مشاعر العلاقة الزوجية، والتعلم من أخطاءنا والاستفادة من التجارب الناجحة وإثرائها دائمًا.

- مواجهة المشاكل:

القدرة على تجاوز المشاكل الأسرية والمشاكل التي تنشا بين الزوجين أمر لابد من الاتفاق عليه إن كنتِ تريدين الحفاظ على حياتكِ الزوجية، فعليكِ وزوجكِ مواجهة المشاكل بوضوح ولا تتركى مشكلة دون حل وحل وقتي.

-الثقة:

العلاقة الزوجية الناجحة هي التي تبنى على الثقة المتبادلة بين الطرفين، لا يمكنكِ وزوجكِ التمتّع بعلاقة زوجية نموذجية مستمرة إذا كنتما لا تتبادلان علاقات الثقة.

- الثناء:

حاولي عزيزتي المرأة أن ترسى مبدأ الثناء ببينكِ وبين زوجكِ في كل المواقف الحياتية وحاولي توفير الأجواء المريحة له وكوني له أما وزوجة وصديقة بشكل دائم.

- كلمة احبك:

التعبير عن الحب يبن الطرفين أمر هام وتبادل كلمة احبكِ لا تعنى بالضرورة ضعف أي من الطرفين ولكنها تزيد مشاعر الحب وتؤكد على تواصل الصلة وتجديد المشاعر.

تحرير من طرف عبير
في 30/12/2015 على الساعة 16:10

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800