8 وسائل لحماية منطقة محيط الفم من الجفاف خلال الشتاء

DR

في 23/12/2015 على الساعة 15:39

مع بداية فصل الشتاء، يعاني أغلب الأشخاص من جفاف وتلف البشرة، وعلى اختلاف أنواع البشرة، سواء كانت دهنية، مختلطة، عادية أو حتى جافة، يعاني الجميع من التلف وتشققات الجلد.

مواجهة عوامل الطقس البارد، ونقص الرطوبة، تعرض البشرة للخشونة والتشققات، كما تصبح بعض المناطق من البشرة أكثر عرضة للتلف ومنها منطقة محيط الفم، كما يتسبب ذلك في حساسية البشرة، والتهاباتها.

إليكِ أفضل الطرق لحماية منطقة محيط الفم من الجفاف خلال موسم البرد.

1- ترطيب محيط الفم

احرصي على استخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك مع بعض المكونات الغنية كفيتامين E، زيت الجوجوبا، زبدة الشيا وغيرها، فتفتقر البشرة المحيطة للفم للترطيب اللازم.

2- شرب الماء بوفرة

قلة الترطيب من العوامل الأساسية وراء جفاف البشرة، لذلك، لا بد من الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء والمشروبات الصحية، تناولي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال يومك للحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة.

3- بلسم الشفاه المرطب

عند استخدام بلسم الشفاه المرطب، لا تغفلي توزيعه كذلك على المنطقة المحيطة بالفم، كما يفضل استخدامه قبل الذهاب للنوم، تتوافر العديد من أنواع البلسم المرطب للشفاه من أشهر الماركات العالمية مثل Maybelline Baby Lips وCarmex التي تهدف لعلاج تشققات الشفاه والجلد الجاف حول الفم، اختاري الأنواع التي تحتوي على شمع العسل ضمن مكوناتها. 

4- تقشير الشفاه

للحفاظ على بشرة نضرة وناعمة، لا بد من إزالة الجلد الميت والمتقشر حول الفم، استخدمي أي من المقشرات المناسبة لبشرتك، أو حضري الخلطات المنزلية كزيت الزيتون مع السكر الأبيض.

5- الزيوت الطبيعية

استخدمي أي من الزيوت المرطبة كزيت الزيتون، زيت اللوز أو أي زيت مغذي للبشرة لتدليك منطقة محيط الشفاه، تعمل تلك الزيوت على الحفاظ على ترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف والتشققات خلال فصل الشتاء.

6- الألوفيرا

إن كنتِ تعانين من الالتهابات واحمرار منطقة محيط الفم، استخدمي هلام الألوفيرا الطازج لتدليكها بانتظام، حيث يحتوي الألو فيرا على العديد من الخواص الطبيعية الفعّالة لتهدئة البشرة وعلاج الالتهابات.

7- كبسولات فيتامين E

يُعرف فيتامين E بخواصه الفعّالة لعلاج مشكلات البشرة، استخدمي زيت فيتامين E لتدليك محيط الفم، فيساعد على الترطيب الفعّال مع الحماية من الجفاف والتشققات.

8- واقي الشمس

لا تهملي استخدام أي من أنواع واقي الشمس مع معامل للحماية SPF مناسب على منطقة محيط الفم، فتكون تلك المنطقة الأكثر عرضة لأشعة الشمس، والتي تؤدي لتلف خلايا البشرة وظهور البقع الداكنة.

تحرير من طرف عبير
في 23/12/2015 على الساعة 15:39