مشاكل الثنائي في الزواج المبكر!

DR

في 27/11/2015 على الساعة 16:50

يواجه الثنائي في الزواج المبكر العديد من المشاكل والمصاعب التي لا تخطر على بالهم قبل دخول القفص الذهبي، فالزواج في سنّ مبكر يؤثّر على الزوجين بشكل كبير ويجبرهما على تحمّل مسؤوليات أكبر منهما في بعض الأحيان، إكتشفي ما هي أبرز المشاكل التي يواجهها الثنائي الذي يتزوج في سنّ مبكر:

- المشاكل المادية: يواجه الثنائي الذي يتزوج في سنّ مبكر العديد من المشاكل المادية خصوصاً في حال وجود الأطفال، هذه المشاكل تقلب حياة الثنائي رأساً على عقب وتمنعهما من القيام بالنشاطات التي كانا يقومان بها قبل الزواج.

- مشاكل في التواصل: يواجه الثنائي المتزوج باكراً العديد من الضغوط خلال اليوم بهدف تحقيق الأهداف، الأحلام والطموحات، هذا ما يشغل الطرفين عن بعضهما ويؤدّي إلى سوء التفاهم بينهما، لذا ننصح بإعتماد لغة الحوار الصادق والتفاهم لتجنّب هذا النوع من المشاكل.

- الشعور بأنّك مقيّدة: تبعدك الحياة الزوجية عن حياتك الإجتماعية والأصدقاء، فستتغيّر حياتك وتشغلك المسؤوليات الجديدة عن حياتك الإجتماعية.

- مشاكل مع أهل الزوج أو الزوجة: من الطبيعي أن يواجه الثنائي المتزوج بعض المشاكل مع الأهل، إنّما هذه المشاكل تزداد في حال كان الثنائي صغيرًا في السنّ، وذلك بسبب طريقة تعاملهما مع المشاكل إذ أنّهما لا يتمتّعان بالنضوج الكافي بعد.

- مشاكل حول أسس وأساليب تربية الأطفال: لا يتقّق الثنائي دائماً على أسس وأساليب تربية أطفالهما ويختلفان عند إتخاذ القرارات المهمّة التي تخصّهم، لذلك ننصح بالتفاهم على هذه الأسس قبل الزواج.

تحرير من طرف عبير
في 27/11/2015 على الساعة 16:50