ما الذي يكشفه لون عينيك عن شخصيتك؟

DR

في 25/11/2015 على الساعة 16:23

هناك قول مأثور بأن العيون هي مرآة الروح، ولكن ماذا عن لونها؟ هل له دلالة معينة؟ إن كان فاتحاً أو غامقاً، فلون عينيك يكشف الكثير عنك وعن طباعك، فلون العيون مرتبط بشخصيتك وبالأخص بطريقة تعاملك مع الألم!

لطالما كانت العلاقة بين العيون والصحة مصدر إبهار للعلماء، ونجحت بعض الدراسات العلمية في تحديد العلاقة بين الصفات الشخصية (الصحة بشكل عام) ولون العيون، تظهر هذه الدراسات على سبيل المثال أن النساء الحوامل و اللواتي يتمتعن بلون عيون فاتح يشعرن بألم أقل عند الولادة مقارنة بالنساء ذوات العيون الغامقة !

"هل عيناك زرقاوتان، بنيتان، أم خضراوتان؟" هذا السؤال البسيط بوسعه تحديد مدى قلقك وثقتك بنفسك، فالجينات التي تحدد لون العيون متعددة المهام وتؤثر بشكل مباشر على صحتك وكذلك سلوكك، بل يكون لون العيون مؤشرا قوياً يدل على مزاج الإنسان الموجود أمامك، يبدو الأمر غريباً، لكن تابعي معنا سيدتي هذا الموضوع المفصل لتفهمي أكثر.

العيون البنية وشخصيتك

البني هو اللون الأكثر شيوعا للعيون في العالم، فأكثر من خمسين بالمائة من سكان العالم يتمتعون بعيون بنية، إن كانت عيونك تتسم بهذا اللون فأنت –حسب الباحثين- شخص متعاطف، تضعين نفسك دائماً مكان الآخرين و تحسين بمعاناتهم، من الملاحظ كذلك أن ردود أفعال أصحاب العيون البنية أسرع من أصحاب العيون الفاتحة، لذلك فأنت متفوقة في الألعاب الرياضية التي تتطلب ردود أفعال فورية ومباشرة مثل التنس.

تتجلى أسباب هذه الاختلافات في الجينات المرتبطة بالميلانين، هذه الصبغة المسؤولة عن اللون الداكن تجعلك حساسة أكثر وبسرعة للألم وتحسن رد الفعل لديك وتقويه، ترتبط الميلانين مباشرة بعمل الدماغ وهذا ما يؤدي إلى الاستجابة السريعة لدى الأشخاص ذوي العيون البنية.

العيون الزرقاء وشخصيتك

هل تعلمين أن الأشخاص ذوي العيون الزرقاء أكثر فعالية في نشاطاتهم من أصحاب العيون الغامقة؟ في الواقع، هم أكثر نظاماً لأنهم يحبون التخطيط المسبق للأشياء قبل القيام بها، اللون الأزرق هو دلالة على الشباب، وبالتالي فذوي العيون الزرقاء يعطوننا دائماً إحساساً بأنهم شباب، غير مهمومين، ويتمتعون بالبراءة، كما أنهم يجذبون الانتباه بسرعة لأنهم أكثر جاذبية.

في المقابل، فإن أصحاب العيون الزرقاء عادة ما يكونون أكثر عرضة للاجهاد، التوتر، و نوبات القلق، لكن لا تقلقي سيدتي، فرغم ذلك ينظر لك على أنك شخص ذكي لأنك تنجحين بسهولة في الامتحانات وفي الأنشطة التي تتطلب منظورا خارجيا واسعا.

العيون الخضراء أو الرمادية وشخصيتك

هل تمتلكين عيونا خضراء أو رمادية؟ إن جاوبت بنعم فالعديد من الناس سيحبون العمل معك، لأنك شخص هادئ و مسترخ، ولكن كذلك لأنك تشعين بالكاريزما والغموض، "مثيرة، شجاعة، وغامضة"، هذه هي الصفات التي ذكرها مجموعة من الناس والذين تم سؤالهم عن انطباعهم عن الأشخاص ذوي العيون الخضراء أو الرمادية.

من المهم الإشارة إلى أنك تنتمين إلى النخبة! لأن اللون الأخضر والرمادي في العيون نادر جداً، فنسبة اثنين في المائة فقط من سكان العالم هي التي تمتلك هذين اللونين الرائعين... إذن فأنت فريدة من نوعك !

العيون السوداء وشخصيتك

أما أصحاب العيون السوداء والكحلية فهم أشخاص اجتماعيون بالدرجة الأولى، يحبون مد يد العون وتقديم المساعدة لغيرهم فهعم يمتازون بمشاعر وأحاسيس نقية، كما ويمتازون بسرعة ودقة انجاز العمل وعيبهم الأساسي هو قلة الصبر وعدم قدرتهم على التحكم في غضبهم، أما النساء صاحبات العيون السوداء فيمتازون بتقتهم الكبيرة بالناس غير أنهن لا يقعن في الحب بسرعة.

تحرير من طرف عبير
في 25/11/2015 على الساعة 16:23