ما هو كريم الأساس المناسب لنوع ولون بشرتي؟

DR

في 24/11/2015 على الساعة 17:16

كريم الأساس هو أمر ضروري وأساسي لماكياج ناجح، ولكن وفي خضم كثرة الماركات العالمية وانتشار عدد كبير من الكريمات في السوق، كيف يمكنك سيدتي العثور على كريم الأساس المناسب؟

في هذا الموضوع، نساعدك على الاختيار من خلال مجموعة من النصائح المهمة، والتي تجعلك تنتقين كريم أساس ملائم لوجهك لتحصلي على بشرة وجه موحدة، فتابعي معنا!

اختيار اللون الملائم:

القاعدة الأولى التي تساعدك على اختيار كريم أساس مناسب هي انتقاء لون مشابه للون الطبيعي لبشرتك 100 بالمائة، وينبغي أن لا يكون كريم الأساس غامقا جدا ولا فاتحا جدا بالنسبة للون البشرة، لتفادي تعارضه مع لون العنق مما يولد مظهرا غير متناسق.

إليك خدعة فعالة لتتعرفي إن كان لون كريم الأساس مناسبا لبشرتك، خذي قليلا من كريم الأساس و ضعيه على عنقك ثم راقبي النتيجة في ضوء النهار، الكريم المناسب هو الذي "يذوب على بشرتك" أي أنه يظهر طبيعيا جدا وكأنك لا تضعين شيئا!

طريقة أخرى: ضعي مجموعة من كريمات الأساس المختلفة من الأفتح إلى الأغمق ومن الذهبية إلى الوردية وقارني كلا منها مع لون بشرتك، ستجدين الخيار الأمثل والأقرب للون بشرتك بسهولة.

انتقاء التركيبة المناسبة

اعتمادا على ما إذا كنت ترغبين في تغطية العيوب، توحيد لون البشرة، أو جعلها تبدو طبيعية ولامعة، قوام كريم الأساس الذي تستعملينه يجب أن يكون ملائما لكل استعمال من هاته الاستعمالات:

كريمات الأساس السائلة

كريمات الأساس السائلة مثالية للماكياج الطبيعي، فمي توحد البشرة وتعطيها منظرا خفيفا وشفافا، هناك نوعان من كريمات الأساس السائلة، الأول هو الكريم السائل المرطب والذي يعطي لمعانا وإشراقة للبشرة ويناسب كل أنواعها.

أما النوع الثاني فهو السائل المات والذي يقلل من عيوب البشرة ويجعل الماكياج مخمليا وجذابا، مناسب للبشرة اللامعة والتي تميل إلى الدهنية.

كريمات الأساس على شكل رغوة

مناسبة للماكياج الطبيعي والخفيف وتظهر الجلد بمظهر مشرق رائع، تغطي العيوب بشكل جيد، تركيبتها المصنوعة من جيل البودرة تسهل وضعها على الجلد وتعطي شعورا لطيفا عند استخدامها كونها تذوب بسرعة وتتخلل البشرة بسهولة، مناسبة لكل أنواع البشرة حتى الأكثر حساسية منها.

كريمات الأساس المضغوطة

أكثر سمكا مما يجعلها أكثر قدرة على إخفاء العيوب، فهي مثالية لتوحيد البشرة، تمنح مظهرا راقيا وجد جذاب وهي مناسبة لكل السيدات اللواتي يرغبن في تغطية النقائص التي تشوب بشرتهن أو يفضلن ماكياجا احترافيا، هناك نوعان من كريمات الأساس المضغوطة.

المضغوطة الكريمية:

ذات قوام كالساتان، ملائمة للبشرة المختلطة والجافة لأنها تمنحها إحساسا بالإشباع.

المضغوطة على شكل بودرة:

تعشقها السيدات العمليات لأنها سريعة وسهلة التطبيق، مناسبة للبشرة التي تميل إلى اللمعان أي الشبه دهنية.

كريمات الأساس على شكل Stick

عملية وسهلة الاستعمال، تأتي كريمات الأساس هذه على شكل stick لتطبق مباشرة على الوجه، ضعيه دائما في حقيبة يدك، فهو يمكنك من إجراء تعديلات على ماكياجك في أي وقت خلال اليوم، مناسب للبشرة العادية لكن ينصح بتفاديه للبشرة الدهنية.

الكريمات الملونة

هي أكثر سرية من كريم الأساس لكنها في الوقت نفسه لا تخفي العيوب بالشكل المطلوب، هي منتوج سهل الاستعمال، يعطي لمسة طبيعية ورقيقة لبشرتك، يمكنك استعمالها ككريم للنهار لأنها غنية بالعناصر المرطبة والمعالجة للبشرة.

تحرير من طرف عبير
في 24/11/2015 على الساعة 17:16