علاج منزليّ لتشقّق القدمين

DR

في 27/10/2015 على الساعة 17:13

تصادف النساء عادةً مشكلة تشقّق كعاب القدمين خاصّة في فصل الصيف بسبب ارتداء الصنادل والأحذية المفتوحة، فهذه المشكلة لا تحرمكِ من قدمين ناعمتين وجميلتين، بل تصبح مع الوقت أمراً مزعجاً أثناء الوقوف والمشي، إضافة إلى أنّها تسهّل دخول البكتيريا والتقاط العدوى والأمراض.

سيّدتي لستِ بحاجةٍ لتدخّلٍ طبّي أو كريمات متخصّصة جدّاً لمعالجة الأقدام المتشقّقة، كلّ ما أنتِ بحاجة إليه هو عناية منزليّة وإلى عمليّة البديكور التي تقومين بها، هذه بعض الوصفات التي ستغيّر هذا الواقع.

زيت الخروع

لزيت الخروع خصائص مضادّة للبكتيريا وللالتهابات، بسبب غناه بالفيتامينات والموادّ المغذّية، لذلك قومي بتطبيق زيت الخروع على الكعب المتشقّق، ثمّ ارتدي جواربكِ لتمتصّ الزيت أثناء النوم، وانظري إلى النتيجة العجيبة بسرعة.

زبدة الشيا

إنْ غدا تشقّق الكعبين كابوساً في حياتكِ، فعليكِ بزبدة الشيا المستخرجة من نبات الشيا الإستوائيّ ومستخدمة في المرطّبات، حيث تساعد الزبدة على تهدئة حالة الكعبين، كلّ ما عليكِ هو فركها بكثرة على منطقة الكعاب، ومن ثمّ ارتداء الجوارب للامتصاص، لأنّها تحتوي على خاصيّة ترطيب عالية، ستستيقظين صباحاً وقدماكِ أكثر ليونة وأقلّ إيلاماً بشكلٍ ملحوظ.

زيت الزيتون:

من المعروف أنّ زيت الزيتون يمتلك خواصّاً سحريّة، فهو كذلك علاج لا يقدر بثمن لتشقّق الكعبين، دلّكي سيّدتي قدميكِ بزيت الزيتون البكر، واتركيه مدّة ساعة حتى يتسرّب بشكلٍ جيّد من بين الشقوق، بعد ذلك اغسلي قدميكِ بالماء الفاتر، وكرّري هذه العملية بشكل يوميّ، لتصلي إلى نتائجكِ المرجوّة بسرعة.

النيم:

النيم من الزيوت المستخلصة من ثمار الأشجار الهنديّة، ويعرف بامتلاكه قدرات خارقة على التخلّص من أيّ شيء يهدّد الصحّة تقريباً، بما في ذلك تشقق الكعبين نظراً لخصائصه العالية في محاربة الفطريّات وانتشار العدوى، فهو كالبلسم للبشرة المتلفة أو المتشقّقة، قومي بتطبيق العلاج مدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسلي قدميكِ بالماء الدافئ وجفّفيهما بقطعة قماش نظيفة، وكرّري الاستخدام بشكل يوميّ.

ماسك البيض واللّيمون:

هذا الماسك يعمل بشكل عجيب، فالبيض واللّيمون كلاهما يحملان فوائد هائلة للبشرة، ولكن بدمجهما مع بعض سنصل إلى خلطة مذهلة، قومي بخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة طعام من عصير اللّيمون، وملعقة من طحين الأرزّ، حرّكي المزيج، ثمّ طبّقي هذا الماسك على قدميكِ، اتركيه مدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليهما، كرّري هذه العملية، وستغدو التشقّقات من الماضي.

تحرير من طرف عبير
في 27/10/2015 على الساعة 17:13