نصائح لجمالك مع زيت الأطفال

DR

في 15/10/2015 على الساعة 16:44

زيت الأطفال منتج كلاسيكي للعناية ببشرة الأطفال الصغار، بحيث تكون دائماً مرطبة ومحمية ضد العوامل المهيجة المحتملة، ولكن هل تعرفين أن هذا الزيت جيد أيضاً لتغذية وتجميل بشرتك بعمق؟ فهو يوفر ترطيب يفوق أي لوشن آخر، وعلاوة على ذلك، يمكنك استخدامه في العديد من العلاجات التجميلية الأخرى.

اكتشفي هنا نصائح وحيل لجمالك باستخدام زيت الأطفال.

زيت يساعد على الاسترخاء في مياه الاستحمام

إذا كان نهارك طويلاً ومرهقاً وتودين العودة إلى المنزل وأخذ حمام ساخن وترطيب بشرتك في الوقت نفسه، استخدمي زيت الأطفال، صبي بضع نقاط من زيت أساسي يساعد على الاسترخاء مثل زيت اللافندر أو زيت زهر البرتقال في مياه الاستحمام مع القليل من زيت الأطفال للتخلص من التوتر وترطيب البشرة في الوقت نفسه.

التنظيف

إزالة المكياج خطوة أساسية لكي تسير عملية تجدد خلايا البشرة، التي تحدث خلال الليل، بشكل صحيح، وهي خطوة ضرورية بشكل خاص لمناطق الوجه الأكثر حساسية وعرضة لآثار التقدم في السن، مثل العينين ومنطقة محيط العينين، إذا أردت الحفاظ على جمال وشباب هذه المنطقة، فلا شيء أكثر فعالية من استخدام زيت الأطفال لإزالة المكياج وترطيب المنطقة كل يوم، فهو يقدم لك نتائج أفضل من الكثير من مزيلات المكياج التجارية.

ترطيب الجلد المحيط بالأظافر

دفع الجلد المحيط بالأظافر باستخدام عصا خشبية هي خطوة أساسية في عملية المانيكور، ولفعل هذا بطريقة سهلة، عليك أولاً ترطيبه وتليينه قليلاً لتجنب الجروح والتشققات، وزيت الأطفال لوشن ممتاز لفعل هذا، ضعي بضع قطرات من زيت الأطفال على الجلد المحيط بالأظافر واتركيه بضع ثوان ثم جففي يديك وضعي القليل من الكريم المرطب، وبعد ذلك يمكنك دفع الجلد المحيط بالأظافر عن طريق استخدام عصا خشبية.

ساقين ناعمتين مثل الحرير

إذا كنت تشعرين أن ساقيك خشنتا الملمس بسبب نقص الترطيب أو بسبب إزالة الشعر عن طريق الحلاقة أو الشمع، ضعي عليهما القليل من زيت الأطفال عند الانتهاء من الاستحمام، وستلاحظين خلال بضعة أيام أنهما ناعمتان بشكل طبيعي.

بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تعرفي أن زيت الأطفال هو أيضاً علاج طبيعي مفيد لإزالة بقايا الشمع الملتصق بالبشرة بعد إزالة الشعر والذي يكون من الصعب إزالته.

جفاف وتشقق القدمين

جفاف القدمين (خاصة الكعبين) شيء طبيعي نعاني منه جميعاً طوال العام تقريباً، وتخفيف خشونة القدمين باستخدام حجر الخفاف مثلاً ضروري للحصول على قدمين ناعمتين، بالإضافة إلى هذا، من المهم جداً ترطيبهما وزيت الأطفال ممتاز لهذه الغاية، ضعي زيت الأطفال وارتدي الجوارب طوال الليل وفي الصباح التالي ستكون قدميك ناعمتين جداً.

تحرير من طرف Le360
في 15/10/2015 على الساعة 16:44