8 أساليب فعالة للإعتذار لزوجك

DR

في 14/10/2015 على الساعة 11:36

العلاقة بين البشر تمتلئ بالأخطاء والهفوات في كثير من الأحيان ولذلك فإن الاعتذار يجب أن يكون موجودا وبطرق مختلفة تتناسب مع نوع الخطأ وخاصة بين الزوجين.

والاعتذار بشكل مباشر هو أحد أفضل الطرق لمنح الترضية لمن أخطأت في حقه خاصة لو كان زوجك وهذا الأمر ليس عيبا أو يدل على الضعف فهو يساهم في عدم جعل المشكلة تتفاقم.

ولذلك نعرض عليك فيما يلي مجموعة من الأساليب الفعالة كي تعتذري لزوجك إذا أخطأت في حقه.

1. رسالة نصية

- أرسلي له رسالة نصية عن طريق هاتفك الجوال أو البريد الإلكتروني به جملة أو عبارة تعرب عن اعتذارك وأن توضحي له أنك لم تقصدي أن تتسببي له في الضيق.

2. رسالة ورقية

- اكتبي له رسالة على ورقة وضعيها في أحد جيوب الملابس التي يرتديها وهذا من شأنه أن يجعله يعثر عليها حينما يضع يده في جيبه.

3. بطاقة

- اكتبي له بطاقة يمكنك أن تصنعيها بنفسك بشكل بسيط عن بعض الأمور البسيطة فهذه الطريقة تخلق بينكما شعورا لطيفا دون أن تجعلي الأمر يتفاقم ويخرج عن حده.

4. استرجاع الذكريات

- استرجعي معه الذكريات التي جمعتكما معا فهذا من شأنه أن يزيل الخلافات بينكما ويعد كذلك اعتذارا غير مباشر فعندما تشعرين بأنه يخاصمك فابتعدي عن ذكر أي أمر فيه خلاف بينكما وتحدثي عما يجمعكما معا من ذكريات وستجدين أنه تناسى الخلافات وتذكر معك الذكريات الجميلة.

5. الكتابة على الزجاج

- يمكنك أن تكتبي عبارة رقيقة تعتذرين له فيها على قطعة من الزجاج الملون أو طبق زجاجي جميل الشكل وأن تضعيها بجانب السرير أو على الحائط المقابل أو على التسريحة وارتدي ساعتها الملابس التي يحبها قبل أن تخلدا للنوم.

6. مقطع صوتي

- قومي بتسجيل مقطع صوتي بصوتك وأرسليه لزوجك عبر هاتفه المحمول أو بأية وسيلة أخرى وعبري فيها عن حبك له واعتذارك عما بدر منك بصوت رقيق وبكلمات عذبة.

7. المساعدة

- إذا كان يقوم بأمر ما يمكنك أن تساعديه فيه فلا تترددي في هذا الأمر لأنه سيشعره بأنكما مشتركين معا في كافة الأمور الحياتية وأثناء ذلك اعتذري له بكلمات تعبر عن عدم تعمدك لمضايقته وأنك ستنتبهين للأمر بعد ذلك.

8. احتواء الزوج

- اعملي على احتواء زوجك وامتصي غضبه ولا تجعليه ينفعل أو يتعصب بشكل زائد عن الحد فدورك في حياته يجب أن يكون الطبيب المداوي حتى تسير حياتكما على خير ما يرام.

وأخيراً ابتعدي عن فعل كل ما يكرهه زوجك واسعي لعمل كل ما يحبه وحاولي نصحه فعل نفس الأمر حتى تتفادا حدوث المشاكل بينكما.

تحرير من طرف Le360
في 14/10/2015 على الساعة 11:36