الرغبة عند الرجل... لماذا يفقدها؟

DR

في 04/10/2015 على الساعة 16:20

خلافاً للاعتقاد الشائع، ليس الرجال دائماً على استعداد لممارسة الجنس طوال النهار، والمثير للدهشة هو أنهم يختبرون فترات طويلة من غياب أو انخفاض الرغبة الجنسية... تماماً مثل النساء.

في ما يلي الأسباب الأكثر شيوعاً لهذه الحال، اطمئني، فهي ليست متعلقة إطلاقاً بكِ.

انخفاض ثقته في قدرته الجنسية

الرجال الذين تقل ثقتهم بقدرتهم على الانتصاب أكثر عرضة للإصابة بفقدان الرغبة الجنسية، ومجرد المعاناة من مشكلة واحدة متعلقة بمشاكل الانتصاب تدخل العديد من الرجال في حلقة مفرغة، فهم يعتقدون أن الأمر ربما يحدث ثانية وهذا يقلّل رغبتهم الجنسية، لذا إذا كان شريككِ تعرض لمشكلة في الانتصاب أو الحفاظ عليه، حوّلي انتباهك إلى شيء آخر، مثل القبل أو العناق.

التوتر الناجم عن العمل

لا شك أن هذا هو السبب الرئيسي الذي يفسّر انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال، وهذا ليس مختلفاً عن الطريقة التي يتفاعل معها جسد المرأة مع التوتر وانخفاض رغبتها الجنسية، إذ حين يكون المرء مرهقاً ومتوتراً طوال النهار، يكون الجهاز العصبي مرهقاً والجسم يفرز الكورتيزول، ولا تشعرين بالاسترخاء لتتولّد لديكِ الرغبة، في هذه الحالة، يجب أن تكون المداعبات بطيئة وحسيّة ومهدئة- مثلا أخذ دش ساخن أو التدليك المتبادل أو أخذ وقت للاسترخاء.

وجود شيء خاطئ في علاقتكما

ليس من المستغرب أنه في ما يتعلق بالجنس، هناك علاقة مهمة بين الجسم والعقل، فحين تكون هناك مشكلة في علاقتكما أو حين يشعر زوجكِ بالاستياء منك، من المرجّح أن لا يستجيب جسمه للرغبة الجنسية.

الشعور بالملل

الملل الجنسي في العلاقة الذي يستغرق وقتا طويلاً هو أحد الأسباب الرئيسية التي يذكرها الرجال لانخفاض الرغبة الجنسية، لا تخافي: هذا لا يعني أنه سئم منكِ، ففي حين أن المرأة تميل لأخذ هذا الأمر شخصياً، تؤكد الدراسات أن هذا لا يتعلق غالباً بالمرأة، يكون الأمر أن علاقتكما الجنسية روتينية، لإيقاد شعلة الحب، أظهري له الشغف أو بادري بتجربة وضعيّات جديدة، باختصار أضيفي بعض الإثارة على حياتكما الجنسية.

ممارسة العادة السرية خلال النهار

من الممكن جداً أن يكون فعل هذا بحيث لا يشعر الآن بالحاجة لممارسة الجنس، وبعض الرجال، خاصة حين يتقدمون في العمر، لا يشعرون برغبة قوية حين يمارسون العادة السرية.

لا يشعر بأنه مثير

أنتِ لا تشعرين أنكِ مثيرة وجميلة حين تأكلين الكثير من الأطباق المليئة بالصلصة ولا تمارسين الرياضة؟ حسناً، وهو كذلك، إذا لم يكن يشعر أنه مثير، لا يكون الجنس على رأس أولوياته، وهنا نقترح عليكِ إطالة وقت المداعبات وتقبيله وعناقه، لكي تساعديه في التغلب على شعوره.

تحرير من طرف Le360
في 04/10/2015 على الساعة 16:20