الحفاظ على صبغة الشعر وتثبيت اللون فترة طويلة

DR

في 04/10/2015 على الساعة 13:22

إذا قومت بصبغ الشعر في صالون التجميل أو بإستخدام الطرق الطبيعية لصبغات الشعر، فأنت ترغبين في الحفاظ علي لون صبغة الشعر أطول فترة ممكنة، وخصوصاً إذا كان لديك حدث خاص بعد مرورة قترة من الوقت، نحن نساعدك من خلال مجموعة من النصائح في الحفاظ علي لون صبغة الشعر أطول فترة ممكنة.

الحفاظ على صبغة الشعر

أولاً : تحديد لون صبغة الشعر الذي ترغبي في وضعها وتأكدي من أنها ماركة جيدة وليست تقليد حتى لا تضر بصحة شعرك بالإضافة إلي أن الماركة الجيدة تستطيع أن تبقي لمدة أطول علي شعرك وتجعله يبدو طبيعي وحيوي، ولكي تجعلي هذه الصبغة تدوم 4 أسابيع – 8 أسابيع أو أكثر يمكنك إختيار لون قريب من درجة اللون الأصلي لشعرك.

قبل صبغ الشعر بأسبوع قومي بغسل الشعر بالبلسم، لأن هذا يساعد في تثبيت اللون ومع اللون من التلاشي مع مرور الوقت، بالإضافة إلى أنه يساعد في حماية شعرك من المواد الكميائية الموجودة في الصبغة وبالتالي تقليل تكسير الشعر بعد الصبغ.

يجب علي الأقل غسل الشعر قبل الصبغ بيوم للحفاظ علي الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس وبذلك يساعدك على حماية الشعر ومنع تلاشي اللون من خلال إستخدام البلسم.

إستخدمي الشامبو والبلسم الذي يحسن من لون الشعر، إذا كان لديكي شعر أشقر يمكنك إستخدام الشامبو الذي يزيل المواد الكيميائية التي يمكن أن تغير لون الشعر ويقلل من حيويته.

تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة وعدم غسل الشعر بالمياه الساخنة، وذلك لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية تجفف لون الشعر، مما يجعل الشعر يبدو باهت، شاحب، وإذا كنت تخرج في الشمس تأكد من تطبيق البلسم الواقي من الشمس قبل الخروج، يمكنك القيام بالشئ نفسه عند الذهاب إلى السباحة وأحواض المياه الساخنة التي تحتوي على الكلور والذي يمكن أن يلطخ الشعر يمكنك تطبيق البلسم، زيت الشعر، لتخفيف أثار الكلور.

يمكنك إستخدام صبغة الشعر المؤقتة لتطبيقها على جذور الشعر: إذا كان لديك مناسبة خاصة يمكنك العثور علي الصبغة المؤقتة في معظم محلات تجارة التجزئة وتطبيق هذه الصبغة على الجذور هذه الصبغة تعطي تأثير مؤقت عند تطبيقها، يمكنك البحث عن أنواع مختلفة من الصبغات التي تعيش أطول فترة ممكنة.

عند شطف الصبغة أو غسل الشعر إٍستخدم الماء البارد فقط، لأن هذا يساعدك في الإحتفاظ بلون الصبغة لفترة أطول.

من الأفضل تطبيق صبغة الشعر علي الشعر الجاف مع الإنتظار قليلاً قبل تطبيق الصبغة، يمكنك غسل الشعر قبل حوالي 24 ساعة أو 48 ساعة لكي يجف الشعر جيداً والحفاظ على الزيوت الطبيعية.

تحرير من طرف Le360
في 04/10/2015 على الساعة 13:22