الليمون لتنظيف وتعقيم منزلك

DR

في 01/10/2015 على الساعة 10:14

يعد الليمون واحدا من الكنوز الموجودة في المطبخ، والتي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض التنظيفية، بدلا من استخدام المواد الكيماوية التي تمثل خطورة على صحتك وصحة أفراد أسرتك.

ويمكن استخدام الليمون في تنظيف كل أركان البيت، مع الاستمتاع برائحته المميزة المنعشة.

زجاج النوافذ:

- أضيفي عصير الليمون إلى القليل من البيكنج صودا والماء، ونظفي بهذا المزيج زجاج النوافذ، من خلال قطعة قماش من القطن، وستلاحظين لمعان النوافذ، مع الرائحة العطرة.

بالوعة المطبخ:

- بالوعات المطبخ من الأماكن صعبة التنظيف، والتي تتراكم عليها البكتيريا، ولكن يمكن رش عصير الليمون عليها، ثم رشي بعض من الملح الخشن، واتركيهم قليلا، ثم استخدمي فرشاة أسنان قديمة في تنظيفها، ثم اسكبي الماء الدافئ عليها، وستلاحظين النظافة الفائقة.

- مقعد المرحاض:

- مقاعد المراحيض عادة ما يتغير لونها مع الزمن، ولكنك يمكنك استعادة بريقها، من خلال استخدام الليمون، فقط رشي عصير من الليمون على المقعد، واتبعية بالقليل من البيكنج صودا، ثم يمكنك تليمعها بقطعة قماش من القطن، مع تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الأواني:

- بعد غسيلك للأواني بالماء والصابون، صبي 5 مل من الخل في إناء مع عصير الليمون، وباستخدام اليدين، دلكي الأواني بالخليط، واتركيه 5 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، هذا سيزيل أي رائحة، وكذلك يخلصك من البقع.

تنظيف الأرضيات:

-الليمون هو أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها في تنظيف الأرضيات لإعطائها تألقا مثاليا، انثري عصير الليمون على الأرضيات، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم مرري عليه قطعة قماش مبللة بالخل والماء، سوف تحصلين على أرضيات نظيفة ومعقمة، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار يحبون.

تحرير من طرف Le360
في 01/10/2015 على الساعة 10:14