4 كذبات يكذبها الرجال على نسائهم

DR

في 24/09/2015 على الساعة 15:15

قولون إن الكذب ملح الرجال فما هي الكذبات التي يكذبها عليك الرجل، الحقيقة أن الرجل يكذب على المرأة، والمرأة تكذب على الرجل، ويعتقد معظم الناس أن لا باس ببعض الكذب لتجنب بعض المناوشات الزوجية وتزييت عجلات العلاقات الزوجية.

ولكن هناك فرق بين كذبات النساء وكذبات الرجال، هذا ما ذكرته دراسة نفسية قامت بها بيلا دي بولا من جامعة فيرجينيا التي قالت إن المرأة عندما تكذب، تفعل ذلك بهدف التركيز على جعل الآخرين يشعرون بأنهم افضل حالاً كالمرأة التي تخبر مضيفتها مثلاً أن الغداء كان لذيذاً في الوقت الذي يقشعر بدنها مع كل لقمة.

اما الكذب عند الرجال فيعود إلى "الأنا" عندهم، يكذب الرجال لتحسين صورتهم أو لإخفاء شيء ما ولكن الكذب المستمر يحطم الزواج، والنساء بحاجة أن يعرفوا أي كذبات يجب أن ينتبهن إليها ومتى يمكنهن تقبل الكذبات، إليكم بحسب الخبراء أبرز الكذبات التي يكذبها الرجال.

1- "أنا؟" لقد كنت الأول في صفي

هذه حالة كلاسيكية للأنا عند الرجال التي يريد من خلالها أن يترك تأثيراً وانطباعاً حسناً عند المرأة، عندما يستمر الكذب بعد الزواج، لن يطول الأمر حتى ينكشف.

يجد الرجل صعوبة بالاعتراف بفشله، الحقيقة أن المجتمع يعتبر النجاح شيئاً هاماً لذا يعتقد الرجل أن النجاح هام بالنسبة لزوجته، ولكن عندما تنمو الثقة بين الزوجين يخفّ هذا النوع من الكذبات، وإن لم يخف على الزوجة الانتباه، فالرجل الذي لا يستطيع أن يكون صادقاً بالنسبة لفشله (في العمل أو غير العمل) سينتهي به الأمر أن يلوم زوجته عندما تعترض زواجهما الصعوبات.

2- حبيبتي أنت الأفضل

من أكثر الكذبات الشائعة هي تلك المتعلقة بالجنس، ربما لأنها المجال الذي نكون حساسين جداً عليه، وفي هذا الموضوع تجد الرجل يكذب أيضاً، في بداية العلاقة يندفع الرجل إلى المبالغة في مدح جمال المرأة وجاذبيتها، ولكن قوله:" أنت الأفضل" تشلّ علاقتهما.

أسر ّ أحدهم يوماً إلى صديقه أن هناك أشياء يكرهها في زوجته أثناء العلاقة الجنسية وولكنه لم يستطع البوح به لأنه قضى سنوات وهو يقول لها إنها الأفضل "في الفراش" ولكن باستمراره في الكذب وضع حدودا على علاقتهما وزواجهما.

إذا شعرت الزوجة أن زوجها يخفي رأيه بالنسبة لعلاقتهما الحميمة، عليها أن تحثه على فتح قلبه لها، فالعلاقة الحميمة تعتمد على البوح بالحقيقة سيما في ما يتعلق بالجنس.

3- أحب أصدقائك كثيراً

من النادر أن يحب الرجل جميع أصدقائك، لا بد أن هناك صديقة ما يبغضها لأنه يظنها تتلاعب بك ولكنه لا يقول لك ذلك، إذ ينتظر أن تقولي أنت شيئاً عنها أولاً.

4- كنت أنظر إليها لأنها ترتدي ثوباً يشبه ثوبك

عندما تلتقطينه ينظر إلى امرأة أخرى سيسارع فوراً إلى اختراع كذبة ليغطي استراقه النظر إلى امرأة أخرى، والمشكلة أن بعض الرجال لا يستطيعون تمالك أنفسهم عندما تمر بهم امرأة جميلة.

هم يخفضون من عدد الموظفين ولكن لا تقلقي لن يتخلوا عني

يشعر الرجل بشعور الأبوة تجاه المرأة التي يحبها لذا تجده يكذب حتى لا يدعها تشعر بالقلق، ولكن هذا النوع من الكذب يدمر الثقة التي يريد الزوج أن يخلقها، وقد يجعل المرأة تشعر بأن زوجها لا يحترمها.

تحرير من طرف Le360
في 24/09/2015 على الساعة 15:15