فوائد الليمون لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة

DR

في 15/09/2015 على الساعة 13:08

الليمون من أهم الأطعمة التي لا غنى عنها في أي منزل فهو يمنح الجسم العديد من الفوائد، كما إنه يساهم في تقوية مناعة الجسم نظراً لإحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين ج، ويتم استخدامه على صورته الطبيعية مثل تناول ثماره أو شرب عصيره أو إضافته للطعام كأحد المنكهات وللسلطات وغيرها من الإستخدامات المتعددة.

وفيما يلي نعرض عليكِ بعضاً من فوائد الليمون على البشرة والتي تساهم في حل العديد من المشاكل التجميلية.

1. للقضاء على البثور وحب الشباب

- استخدمي عصير الليمون في القضاء على البثور وحبوب الشباب كما إنه يزيل المادة الدهنية من البشرة كما يستخدم في تفتيح المناطق الداكنة فيها.

2. يجدد حيوية البشرة

- يزيد من صحة البشرة ويجدد حيويتها ونضارتها فهو يحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تمنع الجذور الحرة من الإضرار بالجسم ويساعد في مرونة الجلد ويمنع تكون التجاعيد والعيوب نظراً لاحتوائه على فيتامين ج.

3. للتخلص من البقع الداكنة

- يساعد كبار السن في التخلص من البقع الداكنة التي تظهر في بشرتهم ويمكن ذلك عن طريق مزج قطرات من الييمون مع زيت اللوز الحلو ووضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

4. يقضي على الرؤوس السوداء

- يساهم عصير الليمون في القضاء على الرؤوس السوداء وإزالتها ويكون ذلك عن طريق غمس قطع من القطن فيه ثم تمريره على الوجه يوميا.

5. تفتيح البشرة وإزالة الندبات

- يساعد مزيج عصير الليمون وعصير الخيار في إزالة الندبات من البشرة عن طريق وضع المزيج على المناطق المصابة وتركها لمدة عشر دقائق حتى يجف ثم غسلها بالماء.

6. يطهر البشرة

- نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة فإنه يساهم في تطهير البشرة من الأوساخ المتراكمة فيها لكن يجب أن تحرصي على عدم اقترابه من شفتيك وعينيك.

7. ترطيب البشرة

- يمكنك صنع مزيج من الليمون وعسل النحل وزيت الزيتون كي يرطب بشرتك الجافة فضعي هذا المزيج على المناطق الجافة ثم اتركيه لمدة عشر دقائق حتى يجف بشكل كامل ثم اغسليها بالماء الدافئ وإذا كانت بشرتك دهنية فامزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الماء المقطر وضعي المزيج على بشرتك باسيتخدام قطعة من القطن ويمكنك عمل كمية من الخليط وتخزينها في ثلاجتك على ألا تزيد مدة التخزين عن أسبوع واحد على الأكثر.

8. تقشير الشفتين

- امزجي كمية من عصير الليمون مع السكر ثم افركي شفتيك بالخليط الناتج قبل أن تضعي أحمر الشفاه عليها وهذا من شأنه أن يقوم بتقشير شفتيك الجافتين ويخلصك من بقايا الجلد الميت عليهما.

تحرير من طرف Le360
في 15/09/2015 على الساعة 13:08