8 نصائح فعّالة لتطبيق العطور بطريقة مثالية

DR

في 15/09/2015 على الساعة 10:28

كيفية تطبيق العطور تختلف بين الأشخاص، ربما لا تكون هناك طريقة صحيحة وأخرى خاطئة لتطبيق العطور، لكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي تساعدكِ على تطبيق العطور بطريقة مثالية.

نقدم إليكم اليوم من خلال المقال التالي أهم النصائح والحقائق حول كيفية تطبيق العطور والحفاظ على ثباتها لفترات طويلة.

1- تطبيق الكمية المناسبة من العطر

إن تعلم كيفية وضع العطور بطريقة صحيحة يعتمد على تحديد الكمية اللازمة من العطر، ربما تستخدمين كمية غير مناسبة من العطر، فلا تحصلين على النتائج المرجوّة، ويعد هذا إهدار للعطر، كما لا يمكنكِ استخدام كميات كبيرة عند تطبيق العطور، ما تحتاجينه فقط هو رش العطر 2-3 مرات وفقًا لتركيز عطرك لتحصلي على رائحة عطرة وجذابة.

2- نقاط رش العطر

إن كنت ترغبين في ثبات عطرك طويلًا، هناك 3 نقاط محددة لا بد من رشها بالعطر، تلك النقاط هي المعصمين، خلف الأذن وخلف الركبتين، ضعي فقط قطرة واحدة في كل من تلك النقاط، فهي نقاط النبض، وهو ما يساعد على انتشار العطر بشكل مكثف ليمنحك ثبات أعلى.

3- تغيير عطرك الخاص كل فترة

إن كنت ترغبين في معرفة كيفية ارتداء العطور بطريقة رائعة، تذكري أن تمزجيه جيدًا، عند ارتداءك لعطر محدد لفترة طويلة، يعتاد الجسم على رائحته التي تمتزج مع كيمياء الجسم الداخلية، فلن تظهر رائحة العطر بشكل واضح بعد ذلك، لذلك، احرصي على تبديل عطرك كل بضعة أيام.

4- كيفية تخزين العطور

لتخزين العطور أيضًا دور هام في الحفاظ على تركيبة العطر الداخلية والحصول على نتائج أفضل عند استخدام العطور، ارتداء العطور بشكل صحيح يتضمن أيضًا كيفية تخزين العطر بشكل مناسب، العطور القديمة، أو التي لم يتم تخزينها بشكل صحيح لن تمنحك الرائحة المنعشة والعطرة، كما أنها لا تمنحك ثبات عالي. لضمان أفضل النتائج، احفظي عطورك الخاصة في الثلاجة، إن لم يتوافر ذلك، احفظيها في مكان جاف وبارد، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، خزانة الحمام لا تصلح لتخزين العطور.

5- جربّي النوتات العطرية المختلفة

إن كنت من عشاق النوتات العطرية الزهرية، ليس عليكِ تقييد نفسك بالروائح الزهرية فقط، جربّي الروائح الأخرى مع النوتات المختلفة.

6- تحذيرات العطور

هناك بعض التحذيرات التي عليكِ أخذها في الاعتبار عن ارتداء العطور، هل تعلمين أن بعض المواد تتعرض للبقع أو الصبغات عند رش العطور عليها بشكل مباشر؟ لذلك، احرصي على عدم رش العطور إلا على البشرة أو الشعر، أيضًا، احذري من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة مع ارتداء العطور، فقد تصيبك أي من المكونات العطرية بحساسية الجلد، كما أن بعض المكونات العطرية قد تشعرك بالدوار أو ألام الرأس.

7- اختيار العطور للمبتدئات

إن كنت لا تزالين تختارين عطورك، هناك بعض الطرق التي تساعدك على تسهيل تلك الخطوة، ابدأي باستخدام سبراي الجسم المعطر، أو رذاذ الجسم، فهي أقل تركيزًا، أو يمكنكِ استخدام لوشن الجسم المعطر لتستطيعي تمييز الروائح التي تفضلينها.

8- لثبات أفضل لعطرك

هناك بعض الطرق التي تساعد على ثبات العطر مثل المحترفين، تطبيق العطر على هيئة طبقات من خلال استخدام سائل الاستحمام، لوشن الجسم وسبراي الجسم برائحة عطرك نفسها هي من أهم الخدع التي تمنحك ثبات أفضل للعطر، كما يمكنكِ تجربة العطور الصلبة Solid Perfumes، وهي التي تأتي في عبوة من القصدير وتشابه في تكوينها اللوشن أو بلسم الشفاه لتمرريها على جلدك.

تحرير من طرف Le360
في 15/09/2015 على الساعة 10:28