نصائح فعالة للتخلص من الملل و الروتين اليومي

DR
في 14/09/2015 على الساعة 10:36

عندما يصاب الإنسان بالملل فقد يلجأ لفعل أمور خاطئة تساهم في زيادة شعوره بالملل والرتابة، فالبعض ينامون طيلة اليوم أو يقومون بتأمل الحوائط التي توجد أمامهم، وهذه الأفعال بالطبع خاطئة وتؤثر على النفسية البشرية بشكل سلبي.

وبدلاً من ترك هذه الحالة تسيطر عليكِ نقدم لكِ في هذا المقال 10 نصائح تساعدكِ في التغلب على الملل والروتين اليومي الذي يصيبك.

1. لا تركزي على الأمور السلبية

ابتعدي عن التركيز على الأمور السلبية لأن هذا يزيد من قتامة الصورة أمام عينيك فركزي على الأمور الإيجابية لأنك بكل الأحوال ستظلين على قيد الحياة ولا ينبغي لك أن تريها بمنظار أسود، ففكري في أهميتك وفائدتك لمن حولك فأي وظيفة أيا كانت فهي هامة وإلا لما وجدت.

2. إهتمي بشكلك

احرصي على الإهتمام بشكلك ومظهرك فبعد أن تنجبي اهتمي بعمل ما يلزم كي تستعيدي شكلك الطبيعي واعلمي أن الرضاعة هي أحد أساليب إنقاص الوزن الفعالة واسعي لتغيير مظهرك باستمرار من تصفيفة شعرك وطوله واختيار الملابس.

3. أريحي عينيكِ

أريحي عينيكِ وخاصة إذا كنت تعملين على الحاسوب فينبغي عليك أن تريحي عينيك بين الوقت والآخر فقومي قليلا من عليه وأغمضي عينيك لبرهة حتى تستعيدي نشاطك.

4. أخرجي مع الأصدقاء

اخرجي مع أصدقائك فتنزهي وتسوقي معهم واذهبي إلى الأماكن العامة وصالات الرياضة واهتمي بتنمية العلاقات الاجتماعية واسعي للبحث عن أشياء جديدة كي تفعليها فهذا من شأنه أن يساهم في منحك الشعور بالسعادة.

5. النوم مبكراً

- احرصي على النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا فهذا من شأنه أن يجعلك أكثر نشاطا وحيوية واعملي على ممارسة المشي والجري قبل الذهاب إلى عملك وهذا من شأنه أن يمنحك الرغبة في العمل ويقضي على شعورك بالملل.

6. تنظيف الغرفة

- اهتمي بنظافة غرفتك واعملي على ترتيبها فهذا سيشعرك بالتسلية.

7. لا تحسبي الوقت

- إذا كنت تعملين في وظيفة لا تحبينها فابتعدي عن النظر في الساعة كل فترة وعد الدقائق كي تمر، لأن هذا لن يساعدك ولن يغير من طبيعة الأمر فحاولي أن تركزي على العمل نفسه واعملي على إنجازه وتحقيقه للحصول على النجاح ومن ثم التنقل للعمل الذي تحبينه.

8. ابتعدي عن الوجبات الدسمة

- لا تتناولي الوجبات الدسمة التي تحتوي على الدهون بكثرة أثناء عملك فهذا سيجعلك أكثر نشاطا ومقدرة على العمل.

9. خططي لوقت من الترفيه مع الأصدقاء

- قومي بالتخطيط لوقت الترفيه الذي اخترتيه مع أصدقائك وعائلتك، مثل الخروج في نزهة أو حضور حفلة غنائية.

10. الصور الطبيعية

- شاهدي الصور الطبيعية من غابات وبحار وحيوانات وطيور فهي من شأنها أن تقوم بتحسين مزاجك وتجعلك أكثر راحة وسعادة، وإن كانت المنطقة التي تسكنين فيها تحتوي على حدائق ومساحات خضراء فزوريها بين الوقت والآخر.

تحرير من طرف Le360
في 14/09/2015 على الساعة 10:36

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800