لصاحبات البشرة الدهنية: تونر طبيعي بمكونات منزلية بسيطة

DR
في 11/09/2015 على الساعة 13:02

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، وتستيقظين كل صباح وتجدين الكثير من الزيوت على وجهك، نقدم لك وصفة لتونر هو الحل المثالي للبشرة الدهنية، فالتونر يعمل على غلق المسام المفتوحة ويقلل من تزييت البشرة بشكل كبير، استخدمي التونر دائما بعد غسل الوجه بالغسول المخصص لك.

ولأن المكونات الطبيعية أفضل بكثير على البشرة، فتعرفي على طريقة إعداد تونر للبشرة الدهنية من مكونات طبيعية.

الماء البارد

واحدة من أفضل وأسهل الوسائل هي مكعبات الثلج، مرري مكعبات الثلج على بشرتك بعد غسلها بواسطة الغسول، وستلاحظين انتعاش بشرتك.

ماء الورد

طبقي ماء الورد على قطنة وامسحي بها وجهك كل صباح، لأن ذلك سوف يقلل زيوت البشرة الدهنية كما أنه سيجعل بشرتك نضرة.

الليمون والعسل

اغمسي كيس شاي بالنعناع في كوب به ماء ساخن حتى يتغير لونه، ثم اضيفي إليه ملعقتين من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من عصير الليمون، قلبي المزيج جيدا واتركيه حتى يبرد، وبهكذا تكوني قد اعددتي تونر طبيعي للبشرة الدهنية.

أوراق النعناع

قومي بوضع قليل من أوراق العناع في ماء مغلي وحركيها ثم صفي الخليط ثم اتركيه حتى يبرد، استخدمي مغلي ماء النعناع البارد في إنعاش بشرتك كل صباح.

الطماطم والعسل

ضعي مقدار ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة من العسل الأبيض واخلطيهم جيدا، ضعي المزيج على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، حينها ستشاهدين بنفسك كم بشرتك أصبحت منتعشة.

الخل الأبيض

اضيفي كمية متساوية من الخل الأبيض إلى الماء وامزجيهم معا، طبقي هذا الخليط على قطنة وامسحي بها وجهك.

تحرير من طرف Le360
في 11/09/2015 على الساعة 13:02

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800