5 علامات تكشف لكِ مدى صلاحية الرجل للزواج

DR

في 05/09/2015 على الساعة 17:31

العثور على الرجل المناسب الذي يستطيع تحمل مسئولية الحياة الزوجية بمسئولياتها ومصاعبها، أصبح من المهام الصعبة التي تتكبدها الفتيات في زمننا هذا، وكثيرا ما تنخدع الفتاة في الرجل الذي ارتبطت به، من كلامه وخططه عن المستقبل، لتصطدم بواقع سيئ، مما جعلنا نعاني في مجتمعنا من ارتفاع معدل الطلاق المبكر.

وهناك بعض العلامات التي يمكن من خلالها أن تتوقع الفتاة مدى صلاحية الرجل الذي معها للزواج من عدمه.

المستوى المادي

إن كان الرجل استطاع أن يحصل على وظيفة مضمونة المستقبل، حتى وإن كان المرتب متواضعا أو متوسطا، مع قدرته على توفير شقة، وخطة مضمونة النتائج لتجهيزها في زمن محدد، فهو رجل يمكنك أن تضمنينه كزوج قادر على تحمل مسئولية الزواج المادية.

داخل البيت

عليك التأكد من شكل حياته داخل بيته، فهل هو منظم أو فوضوي، له مهام محددة في بيت أهله يقوم بها، مهما كانت بسيطة، أو على الأقل يساهم بأي مجهود في البيت من أي نوع، كشراء بعض المستلزمات، أو قضاء بعض المصالح لوالدته أو لوالده، لتستطعي تحديد مدى تحمله لمسوئلية وتفاصيل الحياة الزوجية، وتتأكدي أنكِ لن تتكبدي عناء كل ذلك وحدك.

علاقاته الغرامية

عليك متابعة علاقاته بالنساء الأخريات، وهل هو متعدد العلاقات، ونظراته للنساء الأخريات خلال خروجه معكِ.

احترامه للمواعيد

كلما كان الرجل مقدرا للوقت، ويحترم مواعيده، فهذا يعكس مدى التزامه بمهامه المستقبلية التي تتعلق بوجوده دائما بجوارك عندام تحتاجينه، ولن يتخلى عنكِ في الظروف الصعبة.

تقديره لعملك

معظم النساء تعمل الآن، ولا يكفي أن تحصلي على موافقته أن تعملي بعد الزواج، فلا بد أن تتأكدي أنه يحترم عملك ويقدره، حتى لا تشعري بعد ذلك أنكِ تعملين تحت ضغط من استهتاره بما تفعلينه.

تحرير من طرف Le360
في 05/09/2015 على الساعة 17:31