لماذا يخون الرجل زوجته؟

DR

في 05/09/2015 على الساعة 10:30

"لماذا يخون الرجل زوجته بالرغم من حبّه لها؟ وإن كان فعلاً يحبها فلماذا يخونها؟" تطرح نساء عدّة هذا السؤال على أنفسهنّ بعد تعرّضهن لتجربة الخيانة الزوجية الصعبة، تكشف إليك فيما يلي أبرز الأسباب الحقيقية التي تدفع الرجل إلى الخيانة:

المشاكل الزوجية: إن المشاكل الزوجية تؤثّر في شكل كبير على الحياة الحميمية والعاطفية بين الزوجين وتسبّب البعد والجفاء، هذا ما يحثّ الرجل على البحث عن الحميمية في مكان آخر.

عدم تقدير الزوج: إن كانت الزوجة لا تحترم زوجها ولا تقدّره بالأخص أمام العائلة والناس، فذلك يحثّه على البحث عن التقدير مع إمرأة أخرى.

رغبة الزوج في الشعور بأنّه مرغوب: إن كانت الزوجة ترفض تلبية رغبات الزوج ولا تعبّر له عن مدى إعجابها به، فذلك يدفعه الى البحث عن إمرأة أخرى تشعره بأنّه مرغوب ومميز.

الملل والروتين: أثبتت الدراسات أن الملل والروتين في العلاقة الزوجية يدفعان الزوج إلى الخيانة والبحث عن الإثارة والمغامرة في مكان آخر عوضاً عن محاولة التغلّب على الرتابة في علاقتهم الزوجية.

إهمال الزوجة للزوج على الصعيد العاطفي: هل كنت تعلمين أن الرجل يحتاج إلى دعم الزوجة العاطفي؟ إن كانت الزوجة لا تقدّم إليه هذا الدعم الأساسي، فقد يدفعه ذلك إلى الخيانة.

الرغبة في الطلاق: يعتمد بعض الرجال الخيانة لإنهاء علاقتهم الزوجية واللجوء إلى الطلاق!

خيانة الزوجة للزوج: خيانة الزوجة لزوجها تدفع هذا الأخير إلى إقتراف الخطأ نفسه إنتقاماً!

تحرير من طرف Le360
في 05/09/2015 على الساعة 10:30