مخاطر لا تتوقعينها للعطور المزيفة على الصحة

DR

في 24/08/2015 على الساعة 14:52

تقع نساء عدّة ضحية العطور المزيفة أو المركبة التي لا تخضع لأي نوع من الرقابة والتي تصنع من المواد الكيميائية المضرّة والخطيرة، إكتشفي في هذا المقال ما هي أبرز مخاطر العطور المزيفة على الصحة:

مواد سامة خطيرة: إن مركبات العطور المقلدة أو المزيفة تخلط يدوياً ولا توجد مختبرات لاختبارها لذلك ونكتشف بعد الاستخدام الطويل بأنها سامة وتؤدّي إلى الإصابة بالحساسية (حساسية الجلد، العينين وغيرها)، الأكزيما أو بأمراض دماغية مجهولة بسبب إختراق بعد المواد الكيميائية خلايا الدماغ، كما وتؤثر على صحة الكبد والكلي.

التأثير على الجهاز العصبي: إن استنشاق العطور الصناعية يؤدّي إلى اضطرابات في الجهاز العصبي تظهر من خلال الشعور بالغثيان، النعاس، تشنجات المعدة، ضعف التركيز وغيرها.

التأثير على الجهاز التنفسي: أثبتت دراسات عدّة أن العطور الصناعية تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي من خلال إستنشاق بعض المواد المضرّة، ومن أبرز هذه المشاكل الصحية نعدّد: ضيق التنفس، نوبات الربو والصداع النصفي، تلف أنسجة الرئتين وغيرها.

مواد سرطانية: إن المواد الكيميائية المستعملة في صناعة العطور تحتوي على سموم ومواد سرطانية تؤدي الى عيوب خلقية واضطرابات في الجهاز التنفسي وحساسية مرضية وظهور بقع جلدية، لتجنّب هذه المشاكل الصحية وإختيار العطر الأصلي، لا المزيّف، إقرئي: هكذا تميزين العطر الأصلي من التقليد!

العقم: تحتوي العطور المزيفة على مادة الـ"افثاليت" التي تسبب الإصابة بالعقم بحسب ما أفادت به الدراسات والأبحاث الحديثة، فإن مادة الافثاليت، تتسرب إلى الدم عبر الجلد أوعن طريق الاستنشاق.

تحرير من طرف Le360
في 24/08/2015 على الساعة 14:52