أغرب الطرق لتحسين الحالة المزاجية بدقائق

DR

في 19/08/2015 على الساعة 14:15

هل تعانين من التقلّبات المزاجية المزعجة وتبحثين عن طرق سريعة وفعّالة لتحسين مزاجك؟ نقدّم إليك سلسلة من أغرب الطرق والنصائح لتحسين الحالة النفسية بدقائق:

النفس العميق: إعتمدي طريقة التنفّس العميق لتحسين مزاجك في غضون دقائق قليلة، ما عليك سوى أن تقومي بعملية الشهيق العميق بهدوء وحبس النفس لثوان ومن ثمّ الزفير بتأنّ، كرّري عملية التنفس العميق هذه 5 مرّات على الأقلّ وستشعرين بالإسترخاء والنشاط من جديد.

الإستماع إلى أغانيك المفضّلة: ننصحك بالإستماع إلى أغانيك المفضّلة عند الشعور بالحزن أو الإكتئاب، فقد أثبتت الدراسات أن الموسيقى تحسّن المزاج والحالة النفسية.

المشي: إن المشي يساعدك على تفريغ الطاقة السلبية من الجسم وإستبدالها بالطاقة الإيجابية والنشاط ما يحسّن حالتك النفسية.

شرب المياه: أثبتت الدراسات أن جفاف الجسم يؤدّي إلى الشعور بالإكتئاب وقلّة الحيوية، لذلك ننصحك بشرب كميات كبيرة من المياه في اليوم لتجديد طاقتك ونشاطك.

مشاهدة مسلسل كوميدي: لا تتردّدي في مشاهدة فيلم أو مسلسل كوميدي لتحسين حالتك المزاجية السيئة، فالضحك يحسّن الحالة النفسية ويعزّز الطاقة والنشاط.

التعرّض للشمس: هل كنت تعلمين أن التعرّض للشمس يوميّاً لمدّة 15 دقيقة فقط يساعدك على التخلّص من الحالة المزاجية السيئة ويشعرك بالسعادة؟

الأوقات الحميمية مع الزوج أو الزوجة: أشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أن تمضية بعض الأوقات الحميمية مع الزوج أو الزوجة يساهم في تحسين الحالة المزاجية، إذ إن الجسم يفرز خلال هذه الأثناء هرمون السعادة أي السرتونين الذي يعزّز النشاط والحيوية.

تحرير من طرف Le360
في 19/08/2015 على الساعة 14:15