اللوز وسيلتك للتخلص من دهون البطن

DR

في 17/08/2015 على الساعة 15:26

تتعدد فوائد اللوز الصحية حيث يحتوي على قيمة غذائية عالية فهو مصدر غني بفيتامين E والكالسيوم والفسفور والحديد والماغنسيوم، كما أنه يحتوي على الزنك والسيلينوم والنحاس والنياسين وبالمقارنة بجميع المسكرات الأخرى فهو الأغنى بالقيم الغذائية.

إن اللوز يعد أحد أهم الأطعمة التي تعمل على محاربة السمنة، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، كما أنه يوفر المواد الغذائية الأساسية مثل الماغنيسيوم والبروتين وفيتامين E والألياف التي تساعد على حرق الدهون، حيث نجد أن الألياف مفيدة جدًا للهضم وتمنح شعور بالامتلاء الذي يمنع الشخص من الإفراط في تناول الطعام.

ويحتوي اللوز على الدهون الأحادية غير المشبعة، التي من شأنها أن تساعد في فقدان الوزن، كما تساعد أيضًا على خفض مؤشر كتلة الجسم (BMI)، كما أنه مفيد جدًا لأمراض القلب والسكري ويقلل الكوليسترول الضار في الدم ويحافظ على استقرار السكر، لذلك يمكنك تناول اللوز يوميا ما لا يتعدى عن 10-20 لوزة باليوم، وليس أكثر من ذلك!.

وأفضل الطرق لاستخدام اللوز في التخلص من دهون البطن عن طريق نقع 6-8 حبات من اللوز في الماء طوال الليل، وفي الصباح يتم تناول عصير الليمون بالماء الدافئ ثم الانتظار لمدة 30-40 دقيقة قبل تناول اللوز وشرب مائه.

يمكنك إضافة اللوز إلى وجبة الإفطار في الصباح على السلاطة أو مزيج الفاكهة أو حتى جنبا إلى جنب مع الحليب، كما يمكنك تناول وجبة خفيفة من اللوز عند الشعور بالجوع.

تحرير من طرف Le360
في 17/08/2015 على الساعة 15:26