10 فوائد مدهشة لـ"قشر الموز"

DR
في 13/08/2015 على الساعة 16:19

الموز من الفواكه الشهية التي يرغب الكثيرون في تناولها بشكل يومي، وتعطي نكهة مميزة لأطباق الحلويات عند إضافتها إليها، إلا أن قشور الموز ارتبطت ببعض الحوادث المؤسفة التي نتجت عن انزلاق البعض بها نتيجة إلقائها خارج أكياس القمامة.

ولا يفكر محبو الموز كثيرًا قبل التخلص من قشور هذه الفاكهة، غير مدركين أنه بالإمكان استخدامها في العديد من المهام في المنزل.

وفيما يلي أهم استخدامات قشور الموز في مجال التجميل والعناية بالبشرة بحسب موقع "ستاير كريز الإلكتروني":

1- تبييض الأسنان

يمكن توفير الكثير من الأموال التي ينفقها البعض على جلسات تبييض الأسنان من خلال استخدام قشور الموز لهذه الغاية، حيث يتم فرك الأسنان لمدة دقيقة تقريبًا يوميًا لمدة أسبوع للحصول على نتائج مدهشة.

2- إزالة الثآليل

يستخدم بعض المعالجين بالطب الشعبي قشور الموز لعلاج وإزالة الثآليل من على الجلد، فتوضع القشور وتبدل من وقت لآخر إلى حيان زوال الثآليل.

3- تناول قشر الموز

بعد تنظيف قشر الموز بشكل جيد، يمكن غليها لمدة 10 دقائق، ومن ثم إضافتها إلى العصائر والفواكه الأخرى للحصول على فوائدها الغذائية للبشرة.

4- حب الشباب

إذا كنت تعاني البثور وحب الشباب، يمكن استخدام قشر الموز كعلاج فعال من خلال تدليكها على الوجه لمدة 5 دقائق في اليوم، وستبدأ النتائج بالظهور خلال أسبوع، وينصح باستخدام هذه الطريقة إلى حين اختفاء حب الشباب بالكامل.

5- التجاعيد

يساعد قشر الموز على إبقاء بشرتك رطبة، وللحصول على أفضل النتائج يمكن تصنيع خلطة من مهروس قشور الموز مع صفار البيض ووضعها على الوجه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء.

6- مسكن للآلام

يمكن وضع قشر الموز على المناطق التي تشعر فيها بالألم لمدة 30 دقيقة، كما يمكن استخدام خليط من قشور الموز مع الزيوت النباتية لنفس الغاية.

7- علاج الصدفية

يحتوي قشر الموز على خصائص مرطبة تساعد على التخفيف من الحكة وتهيج الجلد، ويمكن استخدام هذه القشور لعلاج مرض الصدفية، حيث تظهر النتائج بعد وقت قصير.

8- لدغات الحشرات

يستخدم بعض المزارعين قشر الموز للتخلص من الذباب وأنواع أخرى من الحشرات، من خلال توزيع القشر على المزرعة أو دفنها في الحديقة، كما تستخدم قشور الموز لعلاج لسعات الحشرات والتخفيف من الألم واحمرار الجلد الناتج عنها.

9- الحماية من الأشعة الضارة

يساعد قشر الموز على حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، حيث تترك القشور لبعض الوقت تحت أشعة الشمس قبل أن تستخدم لفرك المنطقة المحيطة بالعينين.

10- شفاء الكدمات

لا يعرف الكثيرون أن لقشر الموز القدرة على شفاء الكدمات، حيث يفرك مكان الكدمات بالقشر، أو تترك على شكل كمادات طوال الليل.

تحرير من طرف Le360
في 13/08/2015 على الساعة 16:19

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800