كيف تكتسبي إحترام الآخرين؟

DR

في 12/08/2015 على الساعة 12:00

التعامل مع الناس هو فن له الكثير من القواعد والمعايير التي يجب أن نتعلم ما هي، وذلك حتى نكتسب احترام وتقدير الآخرين، وبالطبع هذا الأمر ليس سهلا للغاية كما يعتقد البعض، إنما أمر يحتاج إلى مجهود كبير، وذلك حتى نصبح مقبولين عند الجميع.

تعرفي معنا ماهي الأساليب التي ستسهل عليك الأمر وتعلمك كيف تكتسبي احترام وتقدير الآخرين.

1- احترام الوعود:

من أهم الخطوات هي إن وعدتي أحد الأشخاص بالقيام بعمل ما له، يجب عليك أن تنفذي وعدك، فهذه هي أولى الخطوات لاكتساب احترام الآخرين.

2- الاعتذار:

يجب عليك ألا تتخلي عن فكرة الاعتذار للآخرين إن قمت بأي خطأ، فهذا ليس أمرا معيبا بل هذا يزيد من احترام الأشخاص لك، ولكن من ناحية أخرى، لا تبالغي في الاعتذار مرارا وتكرارا لأن هذا يقلل من شخصيتك أمام الآخرين.

3- احترام المواعيد:

إن قمتي باحترام الآخرين فبالتأكيد سيحترمونك، لذا يجب عليك أن تحترمي مواعيد المقابلات، فمثلا عندما يتم الإتفاق أنت وأصدقائك على الخروج فلا تجعلي أحد ينتظرك كثيرا لأن هذا أمر ممل للغاية، ويفقدك احترام الآخرين.

4- قللي من التحدث:

إن رأيت صديق من أصدقائك مشغول في أمر ما، فيجب عليك ألا تهدري وقته في التحدث، حاولي بقدر المستطاع ألا تتحدثي في أمور تافهة للغاية، ويجب أن تختاري الموضوعات التي تتحدثي فيها.

من أكثر الأمور المزعجة التي تتسبب في عدم احترام الآخرين لك، هي كثرة التحدث عن الأسخاص بالسلب، لذا إن كانت هذه الصفة لديك إمنعيها على الفور.

توقفي عن التحدث بكثرة واعطي فرصة للآخرين ليتحدثوا، حتي تكتسبي احترامهم.

5- التواضع وعدم المبالغة:

يجب عليك أن تتحلي بالتواضع وليس بالتعالي والتباهي حتى لا يبتعد عنك الآخرين، لا تبالغين في الحديث عن نفسك، معتقدة أن هذا سيجذب الآخرين حولك، واحرصي أيضا على التحلي بالصدق.

6- ساعدي الأخرين:

إن رأيتي أحد من صديقاتك تواجهه بعض المشاكل، يجب عليك أن تقدمي لها المساعدة حتى وإن لم تطلب ذلك، أو عندما تسمعي عن مرض أحد من الأصدقاء، قومي بزيارته وساعديه قدر الإمكان في تخطي مرحلة المرض، لأن هذا سيكسبك احترام الآخرين.

7- الانتباه لقواعد الإتيكيت:

عندما يأتي أحد الأشخاص ليسلم عليك وأنت جالسة فيجب عليك أن تنهضي لإلقاء التحية، فهذه قاعدة من القواعد التي تكسبك احترام الآخرين، راقبي دائما ردود أفعالك سواء كانت في وقت الفرح أو الضيق، لأن المبالغة أمر مزعج للغاية لذا تجنبيها.

تحرير من طرف Le360
في 12/08/2015 على الساعة 12:00