تجنّبي هذه الأطعمة قبل ليلة زفافكِ

DR

في 02/08/2015 على الساعة 16:24

تعيشين أسعد وأصعب مرحلة في حياتك، فأنتِ تستعدّين لزفافك، وتضعين اللمسات الأخيرة على كلّ الأمور الخاصة بهذا النهار المميّز. ولكنّكِ لا تعرفين ماذا تأكلين قبل الزفاف، للمحافظة على جسمٍ رشيق، فترتدين فستان الزفاف الذي إشتريته منذ بضعة أشهر من دون تعديلات.

من "التفاح الأخضر" إليكِ لائحة بالأطعمة التي عليكِ تجنّبها قبل ليلة زفافكِ.

النشويات: إبتعدي عن تناول الأطعمة الغنية بالنشويات كالأرز، البطاطا، المعكرونة، العجين، الخبر ومشتقّاته، فهي تسبّب حتماً إنتفاخاً في منطقة البطن، فالنشويات الزائدة في الجسم تتحوّل إلى دهون تؤدّي إلى ظهور بطنٍ زائد. لا تنقطعي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات، فيمكنك التعويض عن الخبر الأبيض بخبز الشوفان أو خبر القمحة الكاملة.

الحليب، اللبن ومشتقّاتهما: خفّفي من تناول الحليب ومشتقّاته في الفترة التي تسبق الزفاف، وخاصّة في يوم الفرح. فكثرة تناولها تسبّب بعض المشاكل والإضطرابات في المعدة، وتؤدّي إلى صعوبة هضم اللاكتوز وإمتصاص جزيئاته. هذا ما يزيد الإحساس بالتوتّر والقلق.

الأطعمة التي تحتوي على البهارات والملح: تجنّبي الأطعمة التي تحتوي على جميع أنواع البهارات ولاسيّما الحارّة منها، فهي تؤدّي إلى الشعور بتعثّر في عملية الهضم وحرقان في الأمعاء. تُضاعف هذه الأطعمة نسبة التوتر التي تتعرّض لها العروس في يوم فرحها. أمّا عن الملح، فخفّفي من تناول الملح مع الأطعمة لأنّه يُعرّضك لإنتفاخ في أنحاء متعدّدة من الجسم ولاسيّما القدمين.

تحرير من طرف Le360
في 02/08/2015 على الساعة 16:24