نصائح فعالة لإستقرار ونجاح العلاقة الزوجية

DR

في 31/07/2015 على الساعة 11:51

عندما تشعرين بتوتر العلاقية بينك وبين زوجكِ، فالأفضل ألا تتوقفي بل تنظري إلى ما يمكنكِ فعله حتي تعود بينكما العلاقة إلى شكلها الطبيعي، فالتوتر في العلاقة بينكما يظهر أن هناك بعض الأخطاء التي يجب عليكما أن تصلحوها معاً، وهناك بعد المؤشرات التى توضح ذلك.

المؤشرات والأخطاء التي من الممكن أن تدمر حياتكما الزوجية حتي يتم التوقف عنها لحياة زوجية سعيدة:

ليس دائماً المرء علي حق:

ليس من الممكن أن يكون الشخص دائماً علي حق طوال الوقت، ولابد أن يكون لدينا ثقافة الاعتذار والاعتراف بالخطأ إذا ارتكبنا ذلك الخطأ، فعدم الاعتراف بالخطأ والمضي به يؤدي الي تفاقم المشكلة، والصحيح أن تقوموا بالتفاهم معاً، والاعتذار بأدب حتي تُحل المشكلة.

عدم العناد:

لا تدعوا الأمور بينكما تأخذ شكل التحدي والانتقام، لأن الأمور ستتطور ويكبر الشجار وستكون الحياة بينكما مليئة بالمشاكل التي لا تنتهي، وعليكما أن تتعلما كيف تسامحا وتغفرا لخلافاتكم.

لا يوجد أسرار بينكما:

حاولا ألا يكون بينكما أسرار بل تكونا صادقان مع أنفسكما، حتى يكون هناك علاقة صادقة ومتينة، ومن الافضل عدم اللجوء الى الكذب واخفاء الحقائق عن الشريك مهما كان السبب، فالحياة الزوجية مشاركة حتي في المشاكل.

التوقف عن الشعور بالرضا:

تزداد العلاقة السعيدة سوءا عندما تكون النفس راضية دوماً حتى عندما تخطئ، فهي العدو الأول للعلاقة المستقرة والسعيدة، فبعد أن تمضي بعض السنوات علي الزواج يعتقد كلا الشريكين أن كل شئ علي ما يرام، فمن الأفضل لحياة زوجية سعيدة هو أن يتناقش كلا الشريكين في بعض الامور حيت يعرف كلا منهما ما هو مرغوب ومهم بالنسبة الى الطرف الآخر.

عدم الإنشغال طوال الوقت:

ننسي في تلك الحياة المليئة بالانشغال والحركة أن نخصص بعض الوقت للعلاقة الزوجية، وأن نخصص وقتاً في نهاية الاسبوع والعطلات للإستمتاع بوجودكما معاً. 

التوقف عن تغيير الشخص الآخر:

على كلا الطرفين أن يتقبلا بعضهما كما هما وأن يتكيفا على ذلك، فهو جزء أساسي من أساسيات التعايش والذي يقلل من حدوث المشاكل.

تقديم بعض التنازلات:

يجب علي كلا الشريكين أن يقدما بعض التنازلات التى لا تأتى على حساب الحق أو الكرامة حتى ينعم كلاهما بحياة سعيدة ومستقرة وبلا أزمات ومشاكل، فتقديم التنازلات من وقت لآخر أمر أساسي وضروري للحفاظ علي العلاقة الزوجية.

تحرير من طرف Le360
في 31/07/2015 على الساعة 11:51