كيف تتعاملين مع زوجكِ المشغول عنك دائماً؟

DR

في 29/07/2015 على الساعة 16:25

تحلم الفتيات بالزواج الناجح، ويضعون في رؤوسهن بعض الأمنيات لحياة مليئة بالسعادة والمرح والحب، وبعد نهاية شهر العسل يكتشفن حياة جديدة لم يفكرن فيها من قبل، فالزوج سينشغل بالسعي وراء العمل و بناء المنزل من أجل تكوين الأسرة.

ولو أصبح وقت الزوج مشغولاً طيلة الوقت فإن هذا يسبب الملل والضجر للزوجة التي ستشعر بأنه لا يعطيها حقها من الرعاية، وخاصة مع وجود الأبناء الذين سيساهمون في تعزيز الشعور بعدم تواجد الزوج ومشاركته في تربيتهم، وتتحول الحياة الزوجية إلى جحيم.

والواقع أن الزوجة تستطيع أن تتغلب على هذا وأن تلفت نظر زوجها كي يقضي معها الوقت المتاح له وأن يحب جلوسه معها و مع أسرته الصغيرة.

لذا نقدم لكِ هذه النصائح السحرية للتعامل مع الزوج المشغول دائماً.

- يجب أن تتحدثي مع زوجكِ بشكل صريح عما يوجد في نفسك ولا تكتميه بداخلك فأخبريه عن حقيقة شعوركِ بالفراغ العاطفي وبغيابه عنكِ، ولكن عليكِ أن تحرصي أن يكون هذا بأسلوب هادئ يملؤه الحب والتفاهم وهذا من شأنه أن يساهم في حل المشكلة.

- يميل الرجل المشغول بأعماله أن يتحدث عنها وعن نجاحاته وإنجازاته فيها، فأهتمي بأن تستمعي إليه ولا تجعلي نفسكِ تشعرين بالملل أو أن تهملي الإستماع إليه، لأن حديثه هذا يحتاج من خلاله إلى دعمكِ له ومساندته فيما يقوم به.

- إهتمي بتنظيم وقت زوجكِ بالمشاركة معه فإجعلي جزء منه لعمله وجزء للأمور الأخرى مثل أموره الشخصية والشؤون العائلية، فهذا من شأنه أن يساهم في عودة الأجواء الرومانسية بينكما كما كانت عليه فيما مضى.

- إهتمي بممارسة أنشطة خاصة بك كأن تمارسي التمرينات الرياضية في أحد المراكز أو النوادي المخصصة أو أن تهتمي ببعض الأمور الثقافية والأعمال التطوعية، وأن تحاولي معرفة هواية مفضلة وأن تنميها فهذا من شأنه أن يجعلكِ مشغولة في العديد من الأمور التي ستجعلكِ تقضين الوقت، كما أنها ستساهم في إصلاح الأجواء بينكِ وبين زوجكِ وتنمي العلاقة بينكما أكثر.

- إهتمي بمعرفة طبيعة عمل زوجكِ حتى تعرفي الصعوبات التي تواجهه وتساهمين في حلها ومناقشته فيها وهذا أيضاً من شأنه أن يجعلكِ متفهمة لمدى مشغولياته.

- إهتمي بممارسة بعض الأنشطة المشتركة مع زوجكِ في الأوقات التي يكون متفرغاً فيها، وإجعليها مميزة وجديدة وممتعة لأن هذا يساهم في تنمية العلاقة بينكما أكثر.

تحرير من طرف Le360
في 29/07/2015 على الساعة 16:25