فوائد غذائية وجمالية للمانجو

DR

في 25/07/2015 على الساعة 15:41

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية اللذيذة التي ينتظرها الكثير من الناس من سنة لأخرى، لرغبتهم في تناولها على هيئة عصير أو على هيئة قطع، وذلك لمذاقها الرائع وفوائدها الغذائية المتعددة.

ولتتعرفي على الفوائد الغذائية الرائعة لفاكهة المانجو عليكِ إليك هذا الموضوع:

الوقاية من السرطان

أثبتت الدرسات العلمية أن ثمار المانجو تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة وخاصة سرطان القولون والثدي والدم.

العناية بالبشرة

تستخدم بعض النساء المانجو في تحضير خلطات طبيعية للعناية بالبشرة وذلك لقدرتها على تنشيط الدورة الدموية أسفل البشرة وتفتيح المسام وترطيبها، ويمكن استخدام المانجو في علاج حب الشباب والبثور المزعجة عن طريق وضع شريحة من المانجو على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة للاستمتاع ببشرة نقية ونضرة.

الكوليسترول

تحتوي المانجو على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وفيتامين سي والألياف الغذائية الضرورية لحماية الجسم من ارتفاع نسبة الكوليسترول، فتناول ثمرة من المانجو يوميًا يعمل على تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم.

فيتامين أ

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كوب من شرائح المانجو يقدم للجسم 25 % من حاجته اليومية من فيتامين أ الذي يساعد في الحصول على نظر سليم وعينين رطبتين ويحمي من الإصابة بالعمى الليلي مع تقدم العمر.

الهضم

تعتبر ثمار المانجو من الثمار الليفية التي تمكن من تنشيط الهضم بالجسم، كما تحتوي على أنزيمات تساعد في هضم البروتين ولهذا ينصح بها الأطباء لعلاج حالات عسر الهضم.

الذاكرة

تحتوي المانجو على العناصر التي يحتاجها المخ لتنشيط عملية التذكر، لهذا عليكِ بتناول ثمرة مانجو يوميًا لتنشيط ذاكرتك.

نشاط حركي

تحتوي المانجو على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تساعد في تنشيط الجسم للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة دون الشعور بتعب.

الحديد

تحتوي ثمار المانجو على نسبة كبيرة من عنصر الحديد العضوي الذي يحتاجه الجسم لينشط الجهاز المناعي المسؤول عن حماية الجسم من الأمراض المختلفة، لهذا ينصح بتناول المانجو في حالات نقص نسبة الحديد بالجسم.

تحرير من طرف Le360
في 25/07/2015 على الساعة 15:41