طرق التخلص من الذباب من البيت

DR

في 22/07/2015 على الساعة 11:10

تتكاثر معظم أنواع الحشرات الزاحفة والطائرة في منازلنا في فصل الصيف، والتي تتجمع بكثرة داخل المنزل في أماكن تجميع الفضلات أو على الأغذية المكشوفة وخصوصاً الذباب الذي يدخل إلى البيت عبر المدخل الرئيسي أو أثناء فتح النوافذ نهاراً.

ويسبّب الذباب انزعاجاً كبيراً ناهيك عن الأمراض الكثيرة التي يمكن أن ينقلها الذباب إلى الإنسان.

يلجأ الشخص عادةً لاستخدام المبيدات الحشرية كوسيلة سريعة للقضاء على الذباب الطائر إلّا أنّ هذه الطريقة لا تناسب من يعانون من حساسية الجهاز التنفسي، وتؤدي إلى تلوث الأطعمة الموجودة في المنزل بالمواد السامة، لذا يتجنبها البعض ويبحثون عن وسائل أخرى آمنة وغير مكلفة ولا تسبب أضراراً جانبية.

طرق التخلص من الذباب طبيعياً

زيت اللافاندر: وهو زيت يستخرج من زهرة اللافاندر العطرية ذات الرائحة الجميلة، والتي تمنح المنزل شعوراً منعشاً إضافة إلى قدرتها على طرد الذباب، ويمكن ذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت اللافاندر على ورقة وتثبيتها أمام المرحة الكهربائية لتتوزع رائحتها النفاثة في كل أرجاء المنزل، وهذه الرائحة ينفر منها الذباب ويطرده إلى خارج المنزل.

سائل الجلي: يمكن استخدام سائل الجلي للتخلص من الذباب من خلال تحضير مصيدة للذباب بوضع القليل من سائل الجلي برائحة التفاح الأخضر على إحدى الصحون، مع نقاط أخرى من الماء العادي الأمر الذي يجذب إليه الذباب ويميته.

كيس البلاستيك: وذلك بوضع كيس شفاف مملوء بالماء على مدخل المنزل خلال فترة النهار ووجود أشعة الشمس يهيأ للذباب بأنه حيوان مفترس فيمضي الذباب بعيداً عن المنزل لخوفه الشديد من الكيس البلاستيكي، وهي طريقة مستخدمة في المطاعم الغربية وبخاصة في أمريكا وأوروبا.

النعناع أو الريحان: وهي من أكثر الطرق التقليدية شيوعاً بين الناس، إذ يعمدون إلى وضع ضمة صغيرة من النعناع الأخضر أو بضع ورقات من الريحان البري في غرفة النوم فإن رائحتها تطرد الذباب والناموس من المكان بسرعة ولا يقترب شيء إلى النائم أبداً.

الخل: بخلط القليل من الخل الأبيض أو خل التفاح في كوب من الماء فإنها تجذب إليه الذباب الذي يغرق في الماء المخلوط في الخل ويموت فيه.

الليمون والقرنفل: ذلك بتقطيع شرائح من الليمون الطازج وتثبيت أعواد من القرنفل فيها فإنها تجذب الذباب وتقتله.

البخور: يمكن ذلك من خلال تبخير المنزل كاملاً بالمسك الحر أو اللبان فإنه تطرد الحشرات الطائرة من المنزل وبخاصة الذباب والناموس.

تحرير من طرف Le360
في 22/07/2015 على الساعة 11:10