ما هي أفضل طرق علاج التهاب العين؟

DR

في 21/07/2015 على الساعة 09:37

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة التهاب العين التي تنتج من دخول البكتيريا والجراثيم أو الفيروسات إلى العين ما يؤدّي إلى الإحمرار والحكّة الشديدة وصعوبة في الرؤية.

ولأنّنا معتادون على اللجوء إلى الطب البديل كعلاج أوّلي لمشاكلنا الصحية وأمراضنا، غالباً ما نلجأ إلى وضع كمّادات من السوائل على العين المصابة ومنها كمّادات شاي الأعشاب أو البابونج بغية الحدّ من الاحمرار والحكّة، ولكن هل هذا العلاج مفيد فعلاً؟

للأسف، حذّر الأطبّاء أخيرا من استخدام كمّادات شاي البابونج أو شاي الأعشاب كعلاج لأعراض التهاب العين، وذلك لأنّ هذه السوائل تزيد من انتشار البكتيريا داخل العين المصابة ما يزيد من الالتهاب بدلاً من علاجه كما اعتقد العديدون لمدّة سنوات طويلة.

إذاً ما هي أفضل الطرق لعلاج التهاب العين؟ وفقاً للمختصّين في المجال الطبي، من المفضّل استخدام كمّادات من الماء البارد عدّة مرّات في اليوم، هذا بالإضافة إلى الحدّ من إجهاد العينين من خلال تقليل ساعات القراءة أو استخدام الحاسوب أو مشاهدة التلفزيون.

وإذا كنت لا تفضّلين اللجوء إلى الطب البديل وترغبين بالاستعانة بالأدوية التي يمكن استخدامها من دون وصفة طبية، فمن المستحسن عندها الإمتناع عن استخدام هذا النوع من العلاجات لأكثر من مدة يومين وزيارة الطبيب ليصف لك العلاج المناسب لحالتك، والذي سيخلّصك من سبب المشكلة الرئيسي وأعراضها بشكل نهائي.

تحرير من طرف Le360
في 21/07/2015 على الساعة 09:37