أسرار الحياة الحميمية السعيدة بين الزوجين

DR

في 20/07/2015 على الساعة 11:22

هل تتساءلين عن أسرار الثنائي السعيد والناجح في حياته الحميمية والخاصة؟ تكشف إليك في هذا المقال عن أسرار ومفاتيح الحياة الحميمية السعيدة بين الزوجين:

- الثقة بالنفس: إن الثقة بالنفس تعتبر المفتاح الأساسي للعلاقة الحميمة الناجحة، لذا ننصح كلّ ثنائي بالشعور بالرضى حيال المظهر الخارجي والإستمتاع بالأوقات الحميمية بدلا من التفكير بالعيوب التي تقتل الرغبة الجنسية.

- عدم إهمال التفاصيل الصغيرة: إن الثنائي الذي يتمتّع بحياة حميمية وعاطفية سليمة لا يهمل أبداً أو يستخفّ بالتفاصيل الصغيرة التي تعزّز الحب بين الزوجين، فعلى الزوجين أن يظهرا الإهتمام لبعضهما البعض من خلال مبادرات بسيطة وصغيرة مثل الإتصّال خلال اليوم للإطمئنان الى الشريك، إمساك اليد، المفاجأت، التعبير عن الحب وغيرها...

- المصارحة والحوار: يعبّر الثنائي الناجح في علاقته الحميمية عن رغباته بصراحة ويركّز على الأمور الإيجابية التي يحبها في الشريك أثناء الجماع.

- تخصيص الوقت لبعضهما: يخصّص الثنائي الناجح بعض الوقت لحياته الحميمية ولا يسمح بالإنجرار في دوامة الروتين والضغوط اليومية.

- عدم وضع توقعات مبالغة: هذا الثنائي لا يضع نفسه أمام توقعات مبالغة كأن العلاقة الحميمية ستكون هذه المرّة رائعة وغير مسبوقة

- عدم رفض رغبات الشريك: إن الثنائي السعيد لا يرفض رغبات الشريك ويحرص على التعبير عن إعجابه بالآخر في أي وقت، ولكن إن تمّ رفض العلاقة الحميمية، ننصح بتوضيح السبب كي لا يشعر الشريك الآخر بأنّه غير مرغوب.

- عدم التعامل مع العلاقة الحميمية كأنّها واجب: إن الثنائي الذي يتمتع بحياة حميمية سعيدة لا يعتبر أن الجماع هو مجرّد واجب زوجي، إنّما هو تعبير عن الحب والعواطف.

تحرير من طرف Le360
في 20/07/2015 على الساعة 11:22