علاجات طبيعّة تخلّصكِ من أطراف شعركِ المتقصّفة

DR
في 09/07/2015 على الساعة 14:26

سواء كان شعركِ طويلاً أو قصيراً، الجميع يعاني من التقصّف عند الأطراف. و من ضمن العناية بشعركِ، قد تقصدين مصفف شعركِ لتقصّي من أطرافه بهدف التخلّص من هذا الشعر المزعج. و لكن هذا الأمر ليس ممكناً دائماً.

 تذكّري أنّ شعركِ يتعرّض يومياً للإجهاد، التلوّث، المياه القاسية و العلاجات الكيميائية التي تجعل من المستحيل ألّا يتعرّض للتلف. ما تحتاجين إليه بالفعل هو الرعاية الجديدة: استخدام بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي من شأنها أن تساعدكِ على التخلص من التقصّف.

خبراء الشعر يرجّحون أن تقصف الشعر يحدث بسبب الجفاف المفرط و الإفراط في استعمال المنتجات الكيميائية. أضيفي حرارة الصيف و التلوّث إلى هذا و أصبحتِ تعلمين السبب. إذا كنت تعانين بانتظام من هذه المشكلة، فعليكِ أن تسمحي لشعرك بأن يتنفس بشكل طبيعي لفترة من الوقت. أوقفي غسله يومياً، و أعيدي النظر بالزيوت و فركها على فروة الرأس مرتين على الأقل في الأسبوع. في ما يلي بعض العلاجات المنزلية السريعة لعلاج التقصف.

خذي بيضة و امزجيها مع ملعقة كبيرة من العسل و بعض القطرات من زيت الزيتون. بعد مزجهما معاً جيّداً، طبّقي هذه العجينة على شعركِ خاصّةً على الأطراف التالفة و اتركيها لمدة 20 دقيقة. اغسلي شعركِ بشامبو لطيف.

اشتري زجاجة من زيت الخروع من الصيدلية و طبّقيه على أطراف شعرك. تذكري، إن الخروع سميك جداً، فلا تكثري منه. اتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسله.

خذي حبّتين من الأفوكادو و اهرسيهما جيداً. أضيفي كمّية صغيرة من العسل، و امزجي الخليط في عجينة ناعمة. طبّقيها على شعرك، مع التركيز على النهايات المتقصّفة. اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.

إن لم تريدي استخدام البيض أو الأفوكادو على شعركِ، يمكنكِ أن تلتزمي بالعسل فقط. خذي ملعقتين كبيرتين من العسل و طبّقيهما على أطراف شعركِ. اتركيه لمدة 45 دقيقة قبل غسله.

تحرير من طرف Le360
في 09/07/2015 على الساعة 14:26