5 نصائح للعناية بالصحّة في شهر رمضان

DR

في 27/06/2015 على الساعة 19:05

من واجب المسلم المؤمن أن يصوم ويصلّي ويتعبّد للخالق سبحانه وتعالى طوال شهر رمضان المبارك، ومن واجبه كذلك أن يحافظ على صحته ويصونها من أضرار الأطعمة الثقيلة والفواحش التي تكثر على موائد الإفطار والسحور، وفي ما يلي بعض النصائح البسيطة والمفيدة للحفاظ على صحة جيدة:

* تناولي سحوراً صحياً غنياً بأطعمة مليئة بالنشويات المركبة وأخرى تُهضم ببطء وتمنح شعوراً بالشبع فترة طويلة، نذكر لك من بين هذه الأطعمة الشعير والشوفان والقمح والعدس والفاصولياء، إلخ.

* قومي ببعض التمارين الرياضية الخفيفة التي من شأنها أن تعزز العملية الاستقلابية وتقوّي الجهاز الهضمي، حاولي مثلاً المشي مدة 30 دقيقةً قبل الإفطار أو اركبي الدراجة لـ40 دقيقة، فمثل هذه الخطوة ستساعدك على حرق السعرات الحرارية الإضافية والتخلص من الدهون الزائدة.

* تلافي تناول الأطباق المقلية والثقيلة التي يُشاع تقديمها خلال الشهر الفضيل، نظراً إلى صعوبة هضمها وتأثيرها السلبي على المعدة والجهاز الهضمي ككل، واستعيضي عنها بالشاي الأخضر والوجبات الخفيفة التي تمنح الجسم غذاءً عالياً، كالفاكهة.

* حدّدي لنفسك أهدافاً صحيةً تحققينها في غضون شهر رمضان المبارك واستفيدي من قدرة الصيام على تنظيم معدل السكر في الدم والتحكم بعملية الهضم والتخلص من بعض الكيلوغرامات.

تحرير من طرف Le360
في 27/06/2015 على الساعة 19:05