كيف تعتنين ببشرتك في رمضان؟

DR

في 26/06/2015 على الساعة 13:58

لا تتطلب العناية بالبشرة في رمضان الكثير من الجهد كما تعتقد الكثيرات، فخطوات يومية سريعة والإعتناء بالنظام الغذائي كفيلين للحصول على بشرة نضرة ومتألقة خلال فترة الصوم.

1- لا تهملي استخدام مزيل المكياج قبيل النوم، فهو يزيل المكياج الذي يمنع البشرة من التنفس ليلاً واستعادة تجددها، كما يزيل جميع الأوساخ والغبار التي تعلق بالبشرة، وبذلك تحصلين على بشرة نظيفة ومنتشعة صباحا.

2- لا بدّ من استخدام كريم مرطب خاصة التي تحتوي على الفيتامين C أو زيوت طبيعية كزيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو لترطيب البشرة خلال فترة النهار لتعويض نقص المياه بالبشرة جراء الصيام، ومكافحة جفاف البشرة,

3- اعلمي ان للصوم نتيجة ايجابية على البشرة وذلك لأن الامتناع عن الطعام طوال ساعات يساهم بطرد السموم من الجسم مما ينعكس اشراقا على البشرة شرط مراعاة نظام غذائي يومي يرتكز على طبق من الخضار كالفتوش او السلطة.

4- اشربي كميات وفيرة من المياه عقب الافطار بساعتين، كذلك حاولي استبدال الشاي مع السحور بكوب من الحليب أو العصير الطبيعي وخاصة العصائر الرمضانية مثل قمر الدين أو الجلاب لفوائدهم الجمة على البشرة.

- استخدمي غسولا مقشرا للوجه مرة كل أسبوع لإزالة الخلايا الميتة والتخلص من مظهر الوجه الشاحب. يمكنك أيضا استخدام الوصفات الطبيعية كالزبادي مع الشوفان.

- ابتعدي عن الأطعمة الدهنية الثقيلة والمشروبات الغازية تجنبا لزيادة الافرازات الدهنية في بشرتك، إضافة الى البثور.

تحرير من طرف Le360
في 26/06/2015 على الساعة 13:58